الدوري المصري

بالصور.. الزمالك يمزق شباك المحلة ويرتقي لصدارة الدوري

albums_matches_2097396_koo_48dc9059-e087-4e77-a890-b675775bbd49.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تخطى الزمالك عقبة ضيفه غزل المحلة، بفوز عريض بنتيجة (4-0) مساء  السبت، على ملعب ستاد القاهرة ضمن الجولة الثامنة للدوري المصري الممتاز.


الزمالك تقدم بهدف في الدقيقة 35 عن طريق مصطفى فتحي، ثم أضاف المغربي أشرف بن شرقي الهدف الثاني في الدقيقة 38، بعد فاصل من الفرص الضائعة للفريق الأبيض.

وأحرز المغربي محمد أوناجم الهدف الثالث في الدقيقة 71، ثم رفع بن شرقي رصيده بهدف ثانٍ له ورابع للزمالك في الدقيقة 74.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مديره الفني الفرنسي باتريس كارتيرون إلى 19 نقطة، متصدرا ترتيب الدوري المصري بفارق نقطة عن الأهلي، علما بأن المارد الأحمر لعب مباراتين أقل.

وتجمد رصيد غزل المحلة بقيادة مديره الفني محمد عودة عند 10 نقاط في المركز التاسع، بعد مباراة سيطر الزمالك عليها في الشوط الأول بشكل تام ولكن المحلة حاول في الشوط الثاني بلا فاعلية.

سيطرة بيضاء

بدأ الزمالك المباراة بمحاولات للسيطرة على خط الوسط وهو ما نجح به بالفعل، خصوصا أن غزل المحلة اعتمد على غلق مناطق الدفاع والتركيز على الأطراف.

ورغم استحواذ الزمالك على الكرة خلال الدقائق الخمس الأولى، إلا أن المبادرة الهجومية التي شهدت بعض ملامح الخطورة، كانت من نصيب المحلة بعرضية من عبده يحيى مرت بجوار القائم.

ورد بن شرقي بتمريرة عرضية من الجبهة اليسرى، أمسكها الحارس محمود رضا، ثم رد القائم ضربة رأس خطيرة من محمد عبد الغني لاعب الزمالك، بخلاف كرة عرضية أمسكها رضا، ليكشر الزمالك عن أنيابه الهجومية.

المحلة رد بانفراد لمهاجمه السريع عبده يحيى، لكن الحارس أبو جبل، تألق ودافع عن مرماه ببراعة ثم عرضية محلاوية أخرى أبعدها محمود علاء.

خطف الفوز

الزمالك عاد للسيطرة التامة على مجريات الأمور بفاصل من التمريرات القصيرة ووجه إمام عاشور تسديدة خطيرة ردتها العارضة ثم عرضية من المثلوثي أمسكها الحارس.

نجح الزمالك في فك شفرة دفاع المحلة بعد 35 دقيقة، من عرضية متقنة أرسلها حمزة المثلوثي وردها محمود علاء برأسه في العارضة وتابعها مصطفى فتحي في المرمى.

وسريعا، أضاف الزمالك الهدف الثاني في الدقيقة 38 عن طريق أشرف بن شرقي، بعدما رد القائم تسديدة مصطفى فتحي وحولها بن شرقي في المرمى.

الزمالك كاد أن يحرز الهدف الثالث بانفراد من سيف الجزيري، تصدى له ببراعة الحارس محمود رضا وخرج الشوط الأول بعدها بدقائق بالتقدم الزملكاوي.

المحلة هاجم في بداية الشوط الثاني وأضاع فرصة عن طريق مهاجمه عبده يحيى، ثم تسديدة أمسكها أبوجبل، وسط تراجع واضح للاعبي الزمالك، وردت العارضة محاولة للمحلة بتسديدة فوافي.

ووجه زيزو تسديدة تحولت إلى ركنية، ودفع الزمالك في الدقيقية 64 بثلاث تغييرات بمشاركة الإيفواري رزاق سيسيه ومحمد أشرف روقا والمغربي محمد أوناجم على حساب التونسي سيف الدين الجزيري ومحمود عبد العزيز وأحمد سيد زيزو.

تألق مغربي

ونجح المغربي محمد أوناجم في تسجيل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 71، بتسديدة قوية سكنت شباك المحلة، بعدما اصطدمت كرته بالعارضة وتخطت المرمى ثم أحرز بن شرقي في الدقيقة 74 هدفا رابعا بطريقة رائعة، من انطلاقة فردية مستغلا الخطأ الفادح لمدافع المحلة وسددها باقتدار في المرمى.

أشرك المحلة الثلاثي عبد الرحمن عاطف ومالك توريه وأحمد النادري على حساب باولن فوافي وهشام عادل وأحمد عفيفي، ودفع الزمالك بالثنائي حازم إمام وعبد الله جمعة بدلاً من المثلوثي وأبوالفتوح.

تألق أبوجبل وأبعد فرصة محققة برأسية حولها فوق العارضة ببراعة، ودفع المحلة بالثنائي أشرف سيد وإبراهيم صلاح على حساب حميد ماو وإبراهيما كونيه.. وأبعد فتح الله فرصة خطيرة للجناح الخطير أوناجم وخرج اللقاء بفوز سهل للزمالك.

بالصور.. الزمالك يمزق شباك المحلة ويرتقي لصدارة الدوري
بالصور.. الزمالك يمزق شباك المحلة ويرتقي لصدارة الدوري
بالصور.. الزمالك يمزق شباك المحلة ويرتقي لصدارة الدوري
بالصور.. الزمالك يمزق شباك المحلة ويرتقي لصدارة الدوري