طفل 6 سنوات يخطط لتحطيم رقم قياسى كأصغر شخص يزور جميع محطات مترو لندن الـ272

اصغر طفل يزور محطات مترو
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يأمل أحد محبي قطارات الأنفاق، وهو طفل يبلغ من العمر 6 سنوات ويدعي لويس وينج، في تحطيم الرقم القياسي العالمي باعتباره أصغر شخص يزور جميع محطات مترو الأنفاق في لندن البالغ عددها 272 محطة، والطفل الصغير يمكنه قراءة خريطة شبكة العاصمة عن ظهر قلب، كما أن غرفة نومه مصممة علي شكل نفق.

344347-لويس-بمحطة-اخري.png
وبدأ حب لويس للأنفاق منذ سن الثالثة بعد نشأته بالقرب من مستودع Jubilee Line في شرق لندن، وبالفعل انتهي لويس فى الوقت الحالي من زيارة جميع محطات لندن البالغ عددها 272 محطة، وينتظر تسجيل اسمه بموسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد قيامه بهذه المهمة.

وانتهت مهمة لويس بزيارة جميع المحطات في 20 سبتمبر الماضى، عندما ذهب إلى آخر محطتين في قائمته محطة باترسي للطاقة وتسع إلمز، وبدأ التلميذ  فكرته بمساعدة والديه شينا فاسوديفان، البالغة من العمر 46 سنة، وبيتر وينج، 49 عامًا، قبل ثلاث سنوات، وتقول والدته: "يجلس الكثير من الأطفال في سن السادسة أمام التليفزيون أو وحدة التحكم بالألعاب طوال اليوم، لذا فإن امتلاك طفل هواية غريبة هو شئ مثير للاهتمام"، متابعة: "كل صباح يتحقق لويس من تقرير حالة النقل في لندن".

798698-الطفل-بسن-اصغر.png
وأضافت والدته إن "خطة لويس الفترة المقبلة هي زيارة جميع محطات القطارات الوطنية البالغ عددها أكثر من 2000 محطة، قائلة: "أعتقد أنه يستطيع فعل ذلك بنفسه عندما يكبر قليلاً وينتظر الآن أن يسمع من جينيس عما إذا كان قد كسر الرقم القياسى".

وقالت والدته: "نحن نعيش بالقرب من مستودع خط اليوبيل، فلا يسعنا إلا أن نفترض أن حبه قد بدأ من هناك.. كنا نأخذه على المترو منذ ثلاثة أشهر كوسيلة نقل، وبمجرد أن تمكن من التحدث كان يطلب الذهاب إلى المترو"، لافتة إلى أنه "يقوم بإجراء أبحاثه الخاصة عن الأنفاق لمعرفة المزيد".

وبسبب حبه الكبير للأنفاق بدأت والدته في تزيين غرفة نومه بمجموعة متنوعة من الزخارف تحت عنوان مترو أنفاق لندن من ملاءات الأسرة والوسائد إلى ساعة مزينة يدويًا.