بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في مدن الضفة الإثنين 27 ديسمبر 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 27 ديسمبر 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

جنين: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة السيلة الحارثية، واعتقلت والدة الأسيرين غيث وعمر جرادات، إضافة إلى محمد زياد جرادات، وفتشت منزل نجله معتصم.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد وداهمت عدة منازل عرف من أصحابها: بسام محمد أبو بكر، ونور محمد قبها، ومجد حسن عمارنة، وجميعهم أسرى محررون، وفتشتها بعد إستجواب قاطنيها.

إلى ذلك، كثفت قوات الاحتلال من تواجدها العسكري ونصبت حواجز مفاجئة في محيط قرى وبلدات جنوب جنين.

الخليل: داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا واعتقلت الشقيقين أيمن ومحمد علي سليمان اطبيش (43 و33 عاما)، وخليل عواودة من بلدة اذنا، وموسى الســـــويطي من بلدة بيت عوا.

كما داهمت عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدة الظاهرية، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، ومدخل مدينة الخليل الشمالي، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين: ناصر، وعبد الله عادل البرغوثي، بعد ان داهمت منزلهما في قرية دير أبو مشعل، غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس صابر مفارجة من بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

وأُصيب شاب، الليلة الماضية، بقنبلة غاز في قدمه، خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم قلنديا شمال القدس، وأُعتقل ثلاثة آخرون.

وذكرت مصادر محلية، أن الشاب مصعب حمّاد أصيب بجروح، جراء إصابته بقنبلة غاز في قدمه، عندما ألقاها جنود الاحتلال صوب منزله بالمخيم.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر قسّام حماد، ومحمد حماد، بعد أن داهمت منزليهما في المخيم.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمير عبد الفتاح حميدان، بعد أن داهمت منزله، وعبثت بمحتوياته في بدّو شمال غرب القدس.

بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عثمان جمعة صلاح، بعد دهم منزله وتفتيشه.

وأضافت أن ذات القوة داهمت في الخضر منزلي أحمد رزق عيسى، والأسير محمود حسن صلاح، وفتشتهما.

القدس المحتلة: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بلدة العيسوية، شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال فجرت بوابة بقالة خلال اقتحامها بلدة العيسوية، كما اقتحمت منزل المواطن محمود زيدان محمود وعاثت فيه فسادًا وخرابًا.

وقال عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية محمد أبو الحمص: إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في بلدة العيسوية من بينها حارة عبيد، وشرعت باستفزاز الأهالي، وقامت بتفجير باب محل تجاري يعود للمواطن مراد عبيد، كما اقتحمت عدة منازل عرف من أصحابها، محـــــمود زيدان محمود، واستولت على عدة كاميرات مراقبة.

وتتعرض بلدة العيسوية لاقتحامات قوات الاحتلال بشكلٍ يومي بهدف ترهيب المواطنين في إطار التضيق عليهم.

الأغوار الشمالية: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، خربة ابزيق، ونصبت حاجزا عسكريا إلى الشرق من قرية عاطوف، في الأغوار الشمالية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات، إن سلطات الاحتلال اقتحمت خربة ابزيق، وأجرت عمليات تصوير فيها.

وأضاف، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا إلى الشرق من قرية عاطوف، واحتجزت المركبات المتجهة إلى الأغوار وسهل البقيعة الشرقي.

سلفيت: اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، بلدة ديراستيا، غرب سلفيت.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من المحال التجارية في المنطقة الغربية من البلدة، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.