هنية يُهنّئ المحررة عصافرة بمناسبة الإفراج عنها من سجون الاحتلال

إسماعيل هنية
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

هنّأ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، ظهر يوم الإثنين، الأسيرة المحررة إيناس عصافرة، بمناسبة الإفراج عن من سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد اعتقال دام لـ٣٠ شهرًا خلف القضبان، وعودتها إلى بيتها وأهلها وعائلتها، مشيدًا بصمودها وصبرها.

وأعرب هنية، خلال اتصال هاتفي مع المحررة عصافرة، عن تضامنه الكامل معها وعائلتها، خاصة في أعقاب الحكم الجائر على زوجها قاسم عصافرة بالسجن المؤبد و40 عامًا، بعد إدانته بقتل أحد جنود الاحتلال.

وقال: إنّ هذه التضحيات هي جزء من النضال الوطني الفلسطيني، ولن تذهب سدى"، مؤكدًا أنّ المقاومة وكتائب القسام لن تتخلى عن مسؤوليتها بالعمل على الإفراج عن جميع الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال.

واستمع رئيس حركة حماس، إلى شرح مفصل لما قامت به إدارة السجون من عمليات تنكيل وتعسف تجاه الأسيرات والأسرى وتعرضهن للقمع، معبرًا عن غضبه من هذه الممارسات العدوانية.

وأكّد هنية، وقوف حركته وشعبنا الفلسطيني مع وخلف الأسرى والأسيرات، مضيفًا: إنّ "هذه اليد الصهيونية الآثمة يجب أن ترتفع عن أسرانا وأسيراتنا، وأن تتوقف هذه الجرائم والتنكيل الذي يجري بحقهم"

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، عن الأسيرة إيناس عصافرة من بلدة بيت كاحل غرب الخليل جنوبي الضفة الغربية، بعد أن أمضت في سجونها نحو 30 شهرًا.