اجتماع ثلاثي بالقاهرة لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية

فلسطين والأردن ومصر
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

بحث عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، اليوم الإثنين، مع وزيرا الخارجية المصري سامح شكري، والأردني أيمن الصفدي، آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، في القاهرة.

وحضر الاجتماع التشاوري، الذي يأتي في إطار التنسيق القائم بين فلسطين، ومصر، والأردن، رئيس المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

واستعرض الشيخ، التصعيد والانتهاكات الإسرائيلية التي تمارس يوميًا بحق الشعب الفلسطيني خاصة في القدس، والجرائم التي ينفذها المستوطنون بحماية جيش الاحتلال في بلدات وقرى نابلس، خاصة ما يحدث في برقة، وبزاريا، وسبسطية، وبيتا، وسيلة الظهر.

وأوضح أنّ تصعيد العمليات الإرهابية المنظمة التي يمارسها المستوطنون بدعم وحماية من الحكومة الإسرائيلية، جاء نتيجة قرار رسمي يستهدف الشعب الفلسطيني الأعزل من أجل تقويض ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، معتبرًا هذا التصعيد استهتارًا إسرائيليًا متعمدًا بقرارات المجتمع الدولي.

وناقش الاجتماع الثلاثي، آخر التطورات السياسية ومستجدات القضية الفلسطينية والتأكيد على المواقف الداعمة للشعب الفلسطيني وضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا، إضافة إلى تبادل وجهات النظر إزاء أبرز التطورات الإقليمية والدولية ومناقشة المواقف تجاه عدد من القضايا العربية وسبل تعزيز أطر التعاون العربي المشترك، وأتفق الوزراء على الإستمرار في التشاور بما يحقق مصالح الدول الثلاث وشعوبها.