مشاهدة فيلم كرتون الفار الطباخ مدبلج كامل من ايجي بست ماي سيما

مشاهدة فيلم كرتون الفار الطباخ مدبلج كامل على ايجي بست ماي سيما.jpg
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

فيلم كرتون الفار الطباخ مدبلج كامل على ايجي بست ماي سيما، ينتمي لأفلام الرسوم المتحركة تحت إطار الكوميديا، صدر في عام 2007، من إنتاج شركة بيكسار، وتوزيع شركة أفلام والت ديزني، كتابة جان بينكافا، وإخراج براد بيرد، ولقى الفيلم نجاحاً باهراً في مختلف أنحاء العالم.

الفيلم بطولة باتن أوسوالت في دور "ريمي"، لو رومانو في دور "لينجويني"، إيان هولم، جايني غاروفالو، بيتر أوتول، براين دينيهي، بيتر سون، براد غارت، ويل آرنت.

تدور أحداث القصة حول فأر يدعى "ريمي"، يحلم بأن يكون شيفاً ماهراً، إلا أنه يواجه العديد من المشكلات التي تمنعه من الوصول إلى هدفه، وبعد انفصاله عن عائلته، يصل ريمي إلى باريس طافياً داخل المجاري على كتاب طبخ، كُتب من قبل أعظم طباخي فرنسا، ثم يستقر في مطبخ مطعم فاخر وهو مطعم ذلك الطباخ.

يلتحق الشاب "بلنجويني" للعمل بهذا المطعم، وهو شاب يفتقر لمهارات الطبخ والتنظيف، وهو نقطة الخلاص لريمي بعد أن وجد نفسه واقعاً في عدة مواقف محرجة.

يجد ريمي صدفةً أن بإمكانه التحكم في لينجويني عبر تحريك شعر رأسه في إتجاهات معينة، ليجد بذلك فكرة للوصول إلى هدفه، حيث يقوم ريمي باستخدام لينجويني للطبخ وتحضير الطعام، مما يجعله شيفاً ماهراً، يقلب عالم الطهي في باريس رأساً على عقب، وهذا يثير غيرة زملائه الطباخين.

حاز مخرج الفيلم "براد بيرد" على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة لعام (2007)، كما حقق الفيلم أرباحاً عالمية ضخمة، وحصل على المرتبة الأولى في الولايات المتحدة عند إطلاقه لأول مرة، وحصد 47 مليون دولار.