تحدث عن البرامج الجديدة للتيار الإصلاحي

أول تعقيب للعويصي بعد انتخابه لقيادة حركة "فتح" بساحة غزة

العويصي.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال أمين سر قيادة حركة فتح في ساحة غزة د. صلاح العويصي، مساء يوم الإثنين، "إنّ تجربة انتخابات تيار الإصلاح الديمقراطي كانت تجربة رائدة بمشاركة أكثر من 621 أخ واخت من كوادر التيار لانتخاب قيادة شابة لهم، تمثل هذا الجيل الذي حرم من ممارسة حقه على مدار سنوات عديدة".

وأضاف العويصي، في حديثٍ لقناة(الكوفية): "أنّ تيار الإصلاح الديمقراطي يقدم نفسه اليوم عبر نموذجاً جديداً من العمل الديمقراطي ليؤكد للجميع بأنه ذاهب الى تعزيز الحياة الديمقراطية".

وتابع: "إنّ تجربة الانتخابات تعكس مدى أصالة هذا التيار الذي يعمق جذوره داخل هذه الحركة، التي يمارس عليها الاقصاء على كوادرها من هنا وهناك".

وأكمل: "إنّ التيار يتقدم بخطوات تجاه الديمقراطية وتعزيز الشفافية والعمل الديمقراطي، فقد استمرت العملية الانتخابية لمدة ثلاثة أيام شهدها العالم خلال الانتخاب وفرز الأصوات ومن حيث الإعلان عن النتائج، فهو نموذج جديد لم تتعهده الساحة الفلسطينية والعربية على الأقل"، منوهاً إلى أنّ هذه الانتخابات تميزت بأن هناك فئة من الشباب قد شاركت فيها، وهم الأن في مواقع متقدمة داخل التيار ليعيدوا للحركة مجدها ونهجها الديمقراطي وإعطاء فرصة لهذه الفئة من الشباب.

وأردف العويصي بالقول: "إنّ التيار الإصلاحي عزز الطاقات والابداعات من الشباب من خلال رسم نهج جديد"، مُشيراً إلى أنّه  في الأشهر القريبة سنشهد أكبر عملية ديمقراطية لأكثر من 30 ألف عضو من أعضاء التيار لانتخاب أمناء المحافظات والقواطع والمحافظات.

واختتم حديثه بالقول: "إنّ التيار يعمل في المرحلة المقبلة على العديد من الخطط والبرامج التي تتعلق بإنشاء مدارس للكادر التنظيمية وبرامج لتأهيل الشباب ومؤتمرات على مستوى الشباب والمرأة والعمال، تخدم كافة القطاعات التنظيمية في المرحلة المستقبلية القريبة جداً وانتخابات في كافة المحافظات لاختيار الكوادر المختلفة".