داخلية غزة تُفرج عن 324 موقوفًا غارمًا من نظارات مراكز الشرطة

الغارمين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أنهت "لجنة صندوق فكاك الغارمين" بوزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من مشروع الإفراج عن 324 موقوفًا غارماً من نظارات مراكز الشرطة في محافظات قطاع غزة.

يأتي ذلك، ضمن مشروع "فكاك غارمين" الممول من فاعل خير بقيمة 100 ألف دولار؛ لسداد المبالغ المالية الموقوف على ذمتها الغارمون بموجب أوامر قضائية أو شكاوى مالية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي نشرته اليوم عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن المشروع تم على مرحلتين، حيث تمت المرحلة الأولى بالإفراج عن 140 موقوفاً بمبلغ 50 ألف دولار، فيما شهدت المرحلة الثانية الإفراج عن 184 موقوفاً بمبلغ 50 ألف دولار أخرى.
وفي السياق؛ أوضح نائب مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية ورئيس اللجنة العميد جميل سمور، أن أنه تم الانتهاء من المرحلتين خلال الأسبوعين الماضيين.

وأكد العميد سمور، في تصريح لموقع الداخلية، على أن وزارة الداخلية دأبت خلال السنوات الماضية على مشاريع الإفراج عن الغارمين بتبرع من فاعلي خير، وفي هذا الإطار تم تأسيس "صندوق فكاك الغارمين" بالوزارة عام 2017.

ولفت إلى أن ذلك يأتي تخفيفاً عن أبناء شعبنا الذي ضاق بهم الحال نتيجة الأوضاع المعيشية الصعبة، ومن أجل عبر سداد ديونهم المستحقة لآخرين، والتي تم توقيفهم على ذمتها في نظارات مراكز الشرطة.

وتقدم العميد سمور، بالشكر لأهل الخير والمتبرعين الذين ساهموا في سداد ديون الغارمين والإفراج عنهم، معرباً عن أمله في استمرار توفير التمويل اللازم مستقبلاً للإفراج عن مزيد من الغارمين.