كم باقي على رمضان 2022 العد التنازلي في الدول العربية ؟

كم باقي على رمضان 2022 العد التنازلي في الدول العربية ؟
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

كم باقي على رمضان 2022 العد التنازلي ؟ شهر رمضان هو شهر لا مثيل له، ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر، لأنه شهر الرحمة والمغفرة، وشهر الخير والبركات، يطمع فيه المسلمون بالرحمة والمغفرة والخير من الله، وعبر مقالنا هذا سنقدم لكم التاريخ المحتمل لحلول شهر رمضان، وكم يوم باقٍ عليه، ومتى يبدأ، ومتى ينتهي.

سيبدأ شهر رمضان بمشيئة الله تعالى يوم السبت 2 أبريل 2022، على أن ينتهي يوم الإثنين 2 مايو 2022، ليحل علينا عيد الفطر يوم 3 مايو من نفس العام، وبالنسبة لعدد الأيام المتبقية لإتيان الشهر الكريم هو 94 من اليوم.

يجب أن ننوه بأن هذا التاريخ من الممكن أن يختلف حسب القدرة على رؤية الهلال يوم 29 من شهر شعبان "ليلة الشك"، لأن تحديد بدايات الشهور الهجرية تكون حسب رؤية الهلال في الأيام الأواخر من الشهر السابق.

يُحدد حلول شهر رمضان وفق الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان التي تتم من خلال دار الإفتاء بواسطة اللِّجان الشرعية والعلمية في يوم 29 من شهر شعبان من كل عام، وفي حال تعذرت رؤية الهلال يكون اليوم التالي هو المتمم لشعبان، أي أن رمضان لعام 2022 سيكون يوم الأحد 3 أبريل.

وبالاعتماد على الحسابات الفلكية، فإنها قد أشارت إلى أن حلول شهر رمضان هذا العام، سيكون مبكراً عن رمضان الماضي بنحو 11 يوماً، الذي حل يوم 13 أبريل 2021.

ويتميز شهر رمضان بكثير من الفضائل، منها

1- تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار.
2- صيام رمضان إيماناً واحتساباً لله يغفر لجميع الصائمين المتقدم والمتأخر من ذنوبهم.
3- قيام مناسك العمرة في شهر رمضان تعادل الحج.
4- شهر الاستجابة للدعاء.
5- تضاعف فيه الأجور.
6- شهر العتق من النار.
7- ليلة القدر في شهر رمضان خير من ألف شهر.