الدوري الانجليزي

مانشستر سيتي يُسقط برينتفورد ويحلق في صدارة البريميرليج

epa_soccer_2021-12_2021-12-26_2021-12-26-09657296_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

تغلب مانشستر سيتي على مضيفه برينتفورد بهدف دون رد، مساء الأربعاء، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب جريفين بارك ضمن لقاءات الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وسجل هدف السيتي الوحيد فيل فودين في الدقيقة (16)، ليعزز مانشستر موقعه في صدارة جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة، بفارق 8 نقاط عن تشيلسي أقرب ملاحقيه، بينما تجمد رصيد برينتفورد عند 20 نقطة في المركز الـ14.

شكل برينتفورد الخطورة الأولى في المباراة بالدقيقة 12، وذلك بعد توغل من أونيكا في الجانب الأيسر من منطقة الجزاء، مسددًا كرة أرضية أمسك بها إديرسون.

ولاحظ يانسين تقدم إديرسون عن مرماه في الدقيقة 14، فسدد كرة ساقطة من وسط الملعب، إلا أن تسديدته ذهبت إلى جوار القائم.

وكاد برينتفورد بعدها مباشرة أن يفتتح التسجيل، بعدما أرسل ويسا عرضية حاول دياز إبعادها بالرأس، إلا أنه سدد بالخطأ تجاه مرماه إلا أن إديرسون تألق في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ومن تلك الركلة تابع ويسا كرة داخل المنطقة، مسددًا كرة أبعدها كانسيلو من على خط المرمى.

ومن أول هجمة نجح السيتي في افتتاح التسجيل بالدقيقة 16، بعدما أرسل دي بروين عرضية داخل المنطقة تابعها فودين بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

هدأت المباراة في الدقائق التالية مع استحواذ السيتي على الكرة دون تشكيل خطورة، قبل أن يسدد دياز كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، تصدى لها حارس برينتفورد لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر بهدف دون رد.

الشوط الثاني

بدأ السيتي الشوط الثاني بقوة، بعدما تابع فودين عرضية من دي بروين، مسددًا رأسية مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 46.

وتبعه دي بروين بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 48، ذهبت سهلة في يد فيرنانديز.

وعاد دي بروين للظهور من جديد في الدقيقة 66، بتسديدة أرضية من خارج المنطقة اصطدمت بالقائم، وتابعها البلجيكي من داخل المنطقة بكرة مقصية مرت إلى جوار القائم.

وتابع فيرناندينيو كرة عرضية مبعدة من دفاع برينتفورد في الدقيقة 77، مسددًا كرة من على حدود المنطقة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وسجل لابورت الهدف الثاني للسيتي في الدقيقة 88، بعدما تابع عرضية من مخالفة نفذها دي بروين مسددًا كرة سكنت الشباك، قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل بعد الرجوع إلى تقنية الفار.

وتوغل جيسوس في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وسدد كرة قوية تصدى لها فيرنانديز، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بهدف دون رد.