العثور على صندوق قديم يعود لعام 1887 أسفل نصب تذكاري فى أمريكا

صندوق قديم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وجد عمال أمريكيون "صندوقا قديما" أثناء أعمال تفكيك قاعدة التمثال للجنرال الكونفدرالي روبرت إي لي في ريتشموند، عاصمة ولاية فرجينيا، وأعلن رالف نورثهام، حاكم ولاية فرجينيا، عبر "تويتر" أن أطقم العمل التي كانت تنهي عملية إزالة قاعدة تمثال، الجنرال الكونفدرالي، عثرت على صندوق أطلقت عليه الصحف الأجنبية أسم "كبسولة زمنية" كان يجرى البحث عنه منذ فترة طويلة بعد العثور على صندوق آخر مثله منذ فترة.

وأشار نورثهام في تغريدة إلى أن مسئولي الترميم يعملون على دراسة القطعة الأثرية التى اكتشفوها مؤخراً، وتابع: "لقد وجدوها، من المحتمل أن تكون هذه كبسولة الزمن التي كان يبحث عنها الجميع".

564523-الكبسوله.jpg
وبعد مرور نحو أربع ساعات من التغريدة الأولى، التي نشرها يوم الاثنين 27 ديسمبر، أصدر نورثهام صورتين أخريين للمربع، الذى حصل عليه بواسطة الأشعة السينية.

وقال: " يعتقد الخبراء أنه قد تكون هناك عملات وكتب وأزرار وحتى ذخيرة تعود لفترة  الحرب الأهلية، داخل الصندوق الذى سيتم فتحه غداً في الساعة 1:00 مساء".

 يمثل هذا الاكتشاف آخر منعطف في البحث الذي استمر لأشهر عن الكبسولة، والتي تشير التقارير الإخبارية المعاصرة إلى أنها وضعت أسفل قاعدة التمثال خلال حفل تثبيت حجر الأساس الذى أقيم في عام 1887 وحضره آلاف الأشخاص.

وتوقعت العديد من المواقع الإخبارية أن الصندوق قد يحتوي على عشرات القطع الأثرية، بما في ذلك تذكارات الكونفدرالية، واستنادا إلى السجلات التاريخية، تكهن البعض أيضا بأن الكبسولة قد تحتوي على صورة نادرة للرئيس الراحل أبراهام لنكولن.