علاج نحافة الثديين

علاج نحافة الثديين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علاج نحافة الثديين من الأمور التي تسعي إليها بعض الفتيات ممن يعانين من صغر حجم الثدي، ويتم التخلص من هذه المشكلة بطريقتين إما جراحيا سواء بالسيليكون أو بحقن الدهون، وإما بالطرق الطبيعية والتي تحتاج إلي صبر ومداوة حتي تحصلين علي النتيجة المرجوة.

 علاج نحافة الثديين بالطرق الطبيعية

  • من أفضل الطرق العلاجية لتكبير الصدر لدي النساء، ممارسة التمارين الرياضية بصورة مستمرة، مما تعمل هذه التمارينعلى جريان الدم في جسم المرأة ووصوله إلى منطقة الصدر ما يساعد في نموه.
  • التدليك اليومي بإحدى الزيوت الطبيعية كزيت القمح والحلبة، وقد ثبتت هذه الطريقة فعاليتها في نمو الثديين بصورة كبيرة.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي مليء بالفيتامينات التي تنشط هرمون الاستروجين المسئول عن نمو منطقة الصدر.

علاج نحافة الثديين جراحيا

تلجأ بعض النساء إلى التدخل الجراحي من أجل علاج نحافة الثديين ، وتكون عبارة عن زرع ضماد ضاغط تحت أنسجة وعضلات الصدر، ولكن يجب على المرأة قبل أن تقدم إلى مثل تلك العمليات الجراحية، أخذ وقت جيد في التفكير في مدى تأثيرها عليها بعد ذلك، وبالتأكيد أخذ رأي الطبيب المختص في ذلك، والتعرف على جميع الأضرار الجانبية التي من الممكن أن تتأثر بها مثل الالم الشديد والشعور المختلف بالحلمة، إضافة إلى امكانية ظهور الندوب، وغير ذلك.

أسباب نحافة الثديين

هناك أساب مختلفة وعديدة تؤدي إلى نحافة الثديين ومنها:

  • الوراثة: يعتبر عامل الوراثة إحدى الأسباب التي تؤدي إلى صغر حجم الثديين، سواء كان من أي الطرفين الاب أو الأم، حيث أن عامل الوراثة محصلة لعدة أمور وقد تظهر في جيل وتختفي في أخر.
  • الاضطراب في الهرمونات: تساعد اضطراب الهرمونات بصورة كبيرة في نحافة الثديين، مثل الهرمونات التي تظهر نتيجة حب الشباب، وإفراز هرمون الأدرينالين وغيرها.
  • النقص في الفيتامينات: هناك بعض السيدات اللاتي تعاني من النقص الشديد في الفيتامينات نتيجة أسباب مختلفة مثل حدوث نزيف ما، ويؤثر ذلك بكل تأكيد على نمو الثديين.