ويكشف مستجدات الملف

الشيخ يُعلن أسماء أول دفعة "لم شمل" لعائلات قطاع غزّة

الشيخ يُعلن أسماء أول دفعة "لم شمل" لعائلات قطاع غزّة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، مساء يوم الخميس، أسماء الدفعة الأولى لملف "لم الشمل"، لعائلات قطاع غزّة.

وقال الشيخ في بيانٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "متابعة لما أعلنا عنه بتاريخ 30/08/2021 حول التفاهمات التي تمت بيننا وبين الجانب الإسرائيلي، والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات، حيث تم الاتفاق مؤخرًا بين الجانبين على أنّ يتم تسوية أوضاع 10000 مواطن فلسطيني تشمل موافقات هويات جديدة وتغيير عنوان".

وأوضح أنّ الهيئة العامة استقبلت اليوم الدفعة الأولى من موافقات الهويات لمن دخلوا إلى فلسطين ولم يحصلوا على الهوية، وهي دفعة خاصة بالمواطنين الفلسطينيين في المحافظات الجنوبية "قطاع غزّة".

وأشار إلى أنّ مجموع ما تم الموافقة عليه بلغ نحو 3234 موافقة، وذلك من أجل حصولهم على الهوية وجواز السفر الفلسطيني، مُضيفًا: "مستمرون في المتابعة الدائمة من أجل انجاز وفي الأيام القليلة القادمة ما تبقى من الأسماء التي أرسلت في الكشوفات للجانب الإسرائيلي والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان من جميع محافظات الوطن".

وشدّد الشيخ على أنّ الهيئة العامة للشؤون المدنية، في كافة مديرياتها في المحافظات الجنوبية والشمالية، ستكون مفتوحة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 02/01/2022، لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها ، وذلك من أجل التوجه لمكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية لإتمام اجراءات استصدار الهوية وجواز السفر الفلسطيني.

للاطلاع على كشف أسماء الدفعة الأولى لملف "لم الشمل" لعائلات غزّة: اضغط هنا

 

الشيخ يُعلن أسماء أول دفعة "لم شمل" لعائلات قطاع غزّة