فوائد التمر للولادة

فوائد التمر للولادة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فوائد التمر للولادة وسوف نتحدث عن فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع كم حبة تمر في اليوم للحامل في الشهر التاسع فوائد التمر اثناء الحمل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد التمر للولادة

1-تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول التمر خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل يمكن أن يكون له تأثير إيجابي فعال على الولادة، حيث تؤكد الدراسات و التقارير الطبية أن تناول التمر يمكن أن يساعد على توسيع عنق الرحم و بالتالي يقلل من المرحلة الأولى من المخاض ” مرحلة ما قبل الولادة مباشرة ” و بالتالي يسهل عملية الولادة.
2-كما يمكن أن يوفر المحتوى العالي من السكر الموجود في التمر الطاقة التي تحتاجها المرأة الحامل عند الولادة، و يساعد أيضاً على تعزيز تقلصات الرحم عن طريق زيادة حساسية الرحم للأوكسيتوسين ” و هو محفز طبيعي لإنقباضات الرحم ” و يقلل من حدوث نزيف ما بعد الولادة.

فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع

1- تعود فوائد التمر للحامل في الشهر التاسع إلى دوره في تجهيز عنق الرحم وتحفيز الرحم على الإنقباض تمهيدا للولادة الطبيعية لتتم بسهولة ودون تعسر.
2- تناول التمر في الشهر التاسع يقلل من مخاطر حدوث نزيف للحامل بعد الولادة، كما يسهل الولادة الطبيعية ويخفف من آلام الطلق للحامل.
3-يحتوي التمر على نسبة كبيرة من السكريات ولذلك يمد الحامل بالطاقة اللازمة التي تساعدها على الولادة.
4-يلعب التمر دورا كبيرا في منع تجلط للدم في الشرايين وذلك بفضل فيتامين د، وإمداد العظام بالكالسيوم التي تفقده الحامل بسبب تكوين الجنين ونموه طوال فترة الحمل.
5-يزيد إنزعاج الحامل من الإمساك في الشهر التاسع ولذلك يساهم التمر في علاج مشكلة الإمساك عند الحامل كوني ملين طبيعي للأمعاء لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف.
6-يقوي عضلات الجسم وتنشيط عضلات الرحم مما يسهل عملية الولادة الطبيعية؛ وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المواد السكرية.
7-يفيد في تعزيز صحة الجنين بعد الولادة؛ اذ يحتوي على مواد طبيعية لها تأثير مضاد حيوي يحمي الرضيع من الالتهابات ويقوي جهاز المناعة.
8-يمكن استعمال التمر مضغه أو نقعه بالماء النقي في تغذية الطفل حديث الولادة؛ وذلك بسبب احتوائه على مواد أحادية التسكر والتي تعتبر من أسهل المواد الغذائية هضماً وامتصاصاً.
9-يعتبر التمر من المواد الغذائية الملينة والمسهلة وبهذا فهو يلعب دوراً مهماً في التخلص من الإمساك وتنظيف القولون قبل عملية الولادة.
10-يساعد على النمو السليم للجنين داخل الرحم.
11-يدعم صحة المرأة الحامل وصحة جنينها، فأثبتت الدراسات العلمية أنّ تناول سبع حبات من التمر يومياً يعزز ذلك.
12-يقي من ارتفاع الضغط للمرأة الحامل وتسمم الحمل.
13-يفيد للحوامل اللواتي يعانين من فقر الدم والأمراض الصدرية.
14-يلعب التمر دوراً فعالاً في تقوية أعصاب وعضلات الرضيع بسبب احتوائه على نسبة عالية من المواد والعناصر الغذائيّة.
15-يُنظم عملية الطلق وانقباض عضلات الرحم لاحتوائه على كمية من هرمون البيتوسين.

كم حبة تمر في اليوم للحامل في الشهر التاسع

1-خلال الشهور الأخيرة وبالتحديد في الشهر التاسع يجب أن تحرص الأم على تناول ست حبات من التمر على الأقل؛ حيث إن التمر يساعد المرأة الحامل في هذا الوقت على الشعور بالألم بشكل أقل ومساعدة الجسم على الهدوء وعدم العصبية في فترة الشهر التاسع من الحمل.
2-التمر له الكثير من الفوائد بالتحديد للمرأة الحامل، وذلك لأنه يحتوي على بعض المواد التي تمد الجسم بالطاقة والكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم.
3-يجب أن تحرص المرأة الحامل على تناول أربع حبات في اليوم كحد أدنى، حتى يساعد ذلك على إمداد المرأة الحامل بالسكريات الغير ضارة، ومواد كثيرة تحميها هي والجنين.
4-يعد التمر غذاء متكامل ليس به أي ضرر فهو غذاء طبيعي لا يدخله أي مواد كيميائية، وغني بالمواد الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة وتساعد في تحسين عملية الهضم.

فوائد التمر اثناء الحمل

1-البروتين
يتكون البروتين من الأحماض الأمينية المهمة لبناء الجسم، فبينما ينمو جسمك ويتمدد لاستيعاب جنينك، فإن جنينك ينمو أيضًا، من ثم تحتاجين إلى كمية كافية من البروتينات لدعم نمو جنينك بشكل صحيح.
2-السكريات الطبيعية سكر الفاكهة
يحتوي التمر على السكريات الطبيعية سريعة وسهلة الهضم والامتصاص، وتمنح هذه السكريات الجسم الطاقة، كما تؤدي إلى تناول الحامل لكثير من الماء وتسهل عملية الولادة.
3-حمض الفوليك
يحتوي التمر على حمض الفوليك الذي يساعد في نمو حبل طفلك الشوكي نموًا صحيحًا، ويجنب الجنين الإصابة بما يعرف بعيوب الأنبوب العصبي، وبالإضافة إلى ذلك يقلل حمض الفوليك من مخاطر الولادة المبكرة والإجهاض.