العالول يوقد شعلة الانطلاقة الـ57 بقرية اللبن الشرقية جنوب نابلس

العالول يوقد شعلة الانطلاقة الـ57 بقرية اللبن الشرقية جنوب نابلس
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أوقد نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول، مساء يوم الجمعة، شعلة الانطلاقة الـ57 للثورة الفلسطينية وحركة "فتح" في قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس، بالضفة الغربية المحتلة، بمشاركة أمناء سر الحركة "فتح" في نابلس، وحشد كبير من أهالي القرية.

وقال العالول خلال إيقاد الشعلة: "نوقد شعلة الانطلاقة من اللبن الشرقية التي صنعت عبر التاريخ مجدًا في تصديها لجيش الاحتلال والمستوطنين، ونفتخر بصمود أبنائها وطلبة مدارسها ووحدة هذه القرية في مواجهة المحتل".

وتابع: "اليوم نحيي ذكرى البطولة والصمود، والانتصارات التي صنعها المناضلون الأوائل الذين فجروا هذه الثورة، هي ذكرى الكرامة، وجنوب لبنان، والفتح لاند، والعنقود، وجبل الشيخ، وصمود بيروت، والانتفاضة الأولى، والانتفاضة الثانية".

وأضاف: "حركتكم، حركة فتح التي قدمت كمًا هائلاً من التضحيات ومن الشهداء على رأسهم ياسر عرفات، وآخرهم شهيد قراوة بني حسان صباح اليوم، وأول أمس طفل بيت دقو وهو يرفع علم فلسطين، وستستمر قوافل الشهداء في تحدي هذا الاحتلال".

ووجه العالول التحية للأسير أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 137 يومًا في مواجهة السجان، وكافة الأسرى وعلى رأسهم مروان البرغوثي وكريم يونس.