مجدلاني يُصدر بيانًا بمناسبة ذكرى الانطلاقة الـ57 للثورة الفلسطينية

مجدلاني يُصدر بيانًا بمناسبة ذكرى الانطلاقة الـ57 للثورة الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، اليوم الجمعة، بيانًا صحفيًا بمناسبة ذكرى الانطلاقة الـ57 للثورة الفلسطينية.

وأكّد مجدلاني على أنّ ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة محطة نضالية ووطنية هامة للمراجعة والتقييم، وهي مناسبة لاستذكار ما قدمته الثورة من تضحيات، من أجل المحافظة على منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وقال: "يجب العمل على فضح حكومة الاحتلال وإجراءاتها العنصرية، وتحشيد رأي عام عالمي مساند لقضية شعبنا"، مُوضحًا أنّ التطرف والإرهاب "الإسرائيلي" بات يصنف على أنّه "إرهاب دولة منظم"، ويجب على العالم أنّ يدرك خطورة ذلك على أمن وسلم المنطقة.

وتابع: "انطلاقة الثورة الفلسطينية شكلت بداية للعمل الثوري والوحدوي ضد الاحتلال، ونحن اليوم أمام تحديات جسام تفرضها حكومة الاستيطان، وعلى الكل الفلسطيني العمل بروح وحدوية نحو مواجهة إرهاب الدولة المنظم وإنهاء الانقسام والتفرغ للتصدي للاحتلال، والتحضير لعقد المجلس المركزي ليخرج بتوصيات قابلة للتنفيذ لتعزيز صمود شعبنا والتفافه حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا".

وأضاف: "أتقدم بأجمل التهاني لشعبنا الفلسطيني بكل مكان بالذكرى الـ57، لانطلاقة ثورته المعاصرة، التي نقلته بتضحيات أبناءه من قضية لاجئين إلى قضية شعب يناضل من أجل الحرية والاستقلال ، والدولة المستقلة، واكتسب الاعتراف الدولي والعربي بوحدانية تمثيله، وصولاً إلى اعتراف نحو 140 جدولة بدولة فلسطين كعضو مراقب بالأمم المتحدة".

ووجه العالول التحية إلى روح الرمز الشهيد ياسر عرفات الذي تحمل من إخوانه المسؤولية وتحدوا كل الصعاب واطلقوا الرصاصة الأولى، وكانت البداية لانطلاقة حركة فتح، التي اكتسبت ريادة الفعل النضالي الفلسطيني، وبانطلاقتها التي تعمدت فيما بعد بمعركة الكرامة وبتوافق وطني شامل اصبحت انطلاقة حركة "فتح" هي انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة .