اشتية يدعو المجتمع الدوليّ لمواصلة الدعم لشعبنا حتى ينال حقوقه المشروعة

اشتية يدعو المجتمع الدوليّ لمواصلة الدعم لشعبنا حتى ينال حقوقه المشروعة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء يوم الجمعة، المجتمع الدوليّ الصديقة لمواصلة تقديم دعمها لشعبنا، حتى ينال حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين.

وقال اشتية في بيانٍ بمناسبة الذكرى الـ57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية: "شعلة الثورة تزداد توقدًا وتوهجًا عامًا بعد عام منذ انطلاقتها المجيدة في الأول من كانون الثاني عام 1965، من القرن الماضي من نفق عيلبون وصولاً إلى بيتا وبرقة والقدس ورفح وجنين وكفر قدوم، في تأكيد على إصرار شعبنا الفلسطيني على نيل حقوقه المشروعة بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين".

وأكّد على استمرار العمل الحثيث لطي صفحة الانقسام، وتوحيد الوطن لمواجهة المخاطر الجدية التي تواجه القضية الفلسطينية.

وتابع: "مع كل يوم يمضي، نؤمن أكثر بحتمية انتصار الوطن على الاحتلال، والأرض على الاستيطان، والثبات والصمود على أرضنا، والدفاع عن حقوقنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، ومواجهة نوازع الاستباحة والانتهاك والتهويد للمسجد الأقصى وكنيسة القيامة في مدينة القدس، والحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، وعمليات القتل والهدم ومصادرة الأراضي والممتلكات".

واستذكر الشهداء الذين ارتقوا على درب النضال الطويل، وفي مقدمتهم الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، وجميع القادة والفدائيين الذين قضوا في طريق الحرية.

وشدّد اشتية على حرية أبنائنا الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، مُطالبًا بالإفراج عنهم خاصةً الأسيرات والمرضى، والأطفال منهم، والأسير هشام أبو هواش الذي يدخل يومه 137 في إضرابه المتواصل عن الطعام لنيل حريته.