هل فلسطين على موعد مع منخفض جوي غداً السبت؟

طقس.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، اليوم الجمعة، عن توقعاته لطقس فلسطين غداً السبت.

وقال العلامي، في منشورٍ عبر صفحته(فيسبوك): "إنّ كتلة هوائية باردة مرافقة لمنخفض جوي ستتأثر بها شمال مصر، ولكن نحن في فلسطين لا نتأثر بشكل مباشر بهذا المنخفض".

وأضاف: "ما نتأثر به هو حالة من عدم الاستقرار الجوي كوننا على أطراف هذه الكتلة"، لافتاً إلى أنّه حتى يوم الإثنين المقبل، ستتحرك هذه الكتلة من حولنا لتكون أحياناً إلى الجنوب ومن ثم إلى الشرق ونبقى على أطرافها في جميع الحالات بحيث لا نتأثر بجبهات هوائية واضحة أو صريحة".

وتابع: "إنّ طبيعة هكذا نظام جوي يُدخل المنطقة بحالة اضطراب جوي (حالة عدم استقرار جوي) لذلك تكون فرص هطول الأمطار غير منتظمة لا بالزمان ولا بالمكان ولا بالشدة ويكون الطقس مُتقلباً فيه ما بين الغائم والمشمس والماطر أحياناً، لذلك الأمطار ستكون الأمطار ستكون على فترات متقطعة وفوق مناطق متفرقة.

فيما قالت الأرصاد الجوية الفلسطينية، عبر موقع الإلكتروني: "إنّ فلسطين تتأثر غداً السبت، بمنخفض جوي، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث يستمر الجو بارداً في المناطق الجبلية إلى بارد نسبي في بقية المناطق نهاراً وشديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية".

وأشارت الأرصاد إلى أنّه يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج هذا والله تعالى أعلى وأعلم .