كرة القدم النسائية .. الى الأمام والتحدى

2335372_full-lnd
حجم الخط

يساهم الأردن بطريقة ناجحة لدعم كرة القدم النسائية وذلك بإحتضان ودعم 720 لاعبة تم تسجيلهن رسميا، في بلد يقدر عدد سكانه بنحو 6 ملايين نسمة.

ويأتي الإهتمام بكرة القدم النسائية بالتزامن مع إستعدادات المملكة لإستضافة كأس العالم تحت 17 عاما في 30 سبتمبر 2016. وهي أولى بطولات الفيفا للسيدات في الشرق الأوسط.

وذكرت سمر نصار، المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة للبطولة ستساهم كأس العالم هذه في تعزيز وتمكين كرة قدم السيدات والرياضة النسوية بشكل عام. وستكون رسالة عن تمكين الفتيات والنساء وعن استخدام كرة القدم كمنصة لإحداث التغيير الاجتماعي، ونأمل أن تصل هذه الرسالة إلى جميع بلدان المنطقة والعالم".

ويعتبر تطور كرة قدم السيدات في الأردن مثالا قوياً ليس لمجرد أن البلد سيستضيف البطولة العالمية، ولكن نظراً الى العمل الشاق التى قامت به الكرة النسائية بالأردن خلال فترة زمنية قصيرة جداً.

ووفقا لماهر أبو هنطش، مدرب المنتخب الوطني للسيدات تحت 17 سنة فقد "انطلقت كرة قدم النسائية في الأردن عام 2005، ورغم ذلك فإننا نعتبر واحداً من البلدان الرائدة في غرب آسيا".

وخلال السنوات الماضية، دعم الأردن تطوير كرة قدم السيدات، عبر تشجيع الفتيات على اللعب في مراكز الواعدات المنتشرة في كافة أنحاء البلاد

وتعتبر استضافة كأس العالم تحت 17 سنة بمثابة تتويج لهذا الاهتمام بكرة القدم النسائية، كما أنها ستكون نقطة تحول مهمة للأردن.