بتوجيهات من الرئيس

طواقم الأمن تشرع بتركيب حمايات لمنازل المواطنين في برقة

قرية برقة
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

شرعت طواقم اللجنة العلمية بالأمن الوطني الفلسطيني، ظهر يوم السبت، بتركيب حمايات لمنازل المواطنين في قرية برقة شمال نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال مدير الدائرة الفنية في اللجنة العلمية في الأمن الوطني، المهندس الرائد كمال الدلو: "استجابة لاستغاثة مجلس قروي برقة وبتوجيهات من الرئيس محمود عباس، وتعليمات قائد قوات الأمن الوطني اللواء نضال أبو دخان، جرى تركيب حمايات للبيوت المعرضة لهجمات المستوطنين".

وأضاف الدلو: إنّه" سيجري تركيب حمايات تتمثل بالنوافذ وشبك حديد لعشرة منازل خلال اليوم"، منوهًا إلى أنّه سيتم تركيب حمايات لـ25 منزلًا في القرية.

وتعرضت القرية لهجمات المستوطنين خلال الاسبوعين الماضيين، حيث جرى الاعتداء على 25 منزلًا من قبل المستوطنين.

وفي السياق، أكّد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، أهمية تركيب الحمايات للمنازل في المنطقة القريبة جدًا من الاستهداف، خاصة أنّ المستوطنين يستهدفون المنازل بالزجاجات الحارقة.

وأوضح دغلس، أنّ المبادرة جاءت من لجان الحراسة وطلب من أصحاب المنازل، وكانت الاستجابة السريعة من الأمن الوطني، وجرى تركيب المرحلة الأولى، وهناك مراحل أخرى قريبًا.

وأشار دغلس، إلى أنّ لجان الحراسة تقوم بعملها بشكل كبير، ولكن قرب المنازل على الشارع الرئيس أو مدخل مستوطنة "حومش" يشكل قلقًا دائمًا لأصحاب المنازل، ولجان الحراسة.