وقفة بالخليل لدعم وإسناد الأسير هشام أبو هواش

هشام أبو هواش
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

شارك العشرات من أهالي الخليل، اليوم السبت، في وقفة دعم وإسناد للأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام لليوم الـ 138 على التوالي؛ رفضًا للاعتقال الإداري.

ورفع المشاركون، خلال الوقفة التي نظّمتها عائلة الأسير هشام أبو هواش، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، صور الأسير، والعلم الفلسطيني، ولافتات تطالب بالإفراج الفوري عنه، وتندد بالاعتقال الإداري، وتحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياته.

وأكد عماد أبو هواش، شقيق الأسير، خطورة وضع هشام، لافتًا إلى أنّه دخل في غيبوبة متقطعة منذ الساعة الثالثة فجرا، ويتم إيقاظه لشرب الماء فقط.

وأوضح أنّ الأطباء الفلسطينيين شخّصوا خطورة الحالة التي يمر بها، منوهًا إلى أنّ هشام أمضى أكثر من 8 سنوات في الاعتقال الإداري، وأنه قد يرتقي شهيدًا في أية لحظة نتيجة استمرار الإضراب، محملًا الاحتلال والمؤسسات الحقوقية الدولية المسؤولية عن حياته.

من جانبه، أكد مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إبراهيم نجاجرة، أنّ وضع هشام الصحي في غاية الخطورة، وأن ما يجري بحقه جريمة مركبة ومنظمة تديرها جهات إسرائيلية حتى لا يكون هناك إضرابات فردية أو جماعية من قبل الأسرى، وهو نوع من الإرهاب يمارس عليهم، مطالبًا بالإفراج الفوري عن الأسير أبو هواش.