بزعم الرد على إطلاق صاروخين

بالفيديو: طائرات الاحتلال تقصف مواقع تابعة للمقاومة في غزّة

قصف ليلي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قصفت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، في ساعة مُبكرة من فجر يوم الأحد، موقع يتبع المقاومة الفلسطينية في جنوب قطاع غزّة، وذلك بزعم الرد على إطلاق صاروخين من غزّة قبالة شواطئ "تل أبيب" المحتلة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بقصف طائرات الاحتلال المروحية موقع "القادسية" التابع للمقاومة الفلسطينية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزّة، بأكثر من 12 صاروخاً، لافتاً إلى أنَّ القصف لم يؤدي لتسجيل أيّ إصابات بالأرواح.

وبيّن أنَّ طائرات ومدفعية الاحتلال قصفت مواقع ونقاط تابعة للمقاومة الفلسطينية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة، دون تسجيل أيّ إصابات.

وعقب انتهاء الاستهدافات، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إنَّ الطائرات الحربية وأخرى عمودية قصفت في الآونة الأخيرة سلسلة من الأهداف في مجمع الصواريخ التابع لحماس، بالإضافة إلى أنَّ الدبابات قصفت مواقع عسكرية لحركة حماس على حدود قطاع غزّة".

وأضاف: "نطاق الأهداف التي تعرضت للهجوم ونوعيتها، جاءت للرد على القصف الصاروخي صباح اليوم من قطاع غزّة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط غربي كتلة دان".

وأكمل المتحدث باسم جيش الاحتلال: "منظمة حماس الإرهابية مسؤولة عما يحدث في قطاع غزة وتتحمل تبعات الأعمال الإرهابية المنطلقة من قطاع غزّة".‌‌

وقالت القناة "13" العبرية: "إنَّ سلاح الجو يقصف أهدافاً في قطاع غزّة رداً على إطلاق الصواريخ على سواحل تل أبيب".

وكانت قناة "كان" العبرية، قد كشفت أنَّ "الاحتلال الإسرائيلي قرر شنّ هجمات ضد قطاع غزّة، بعد فحص نطاق الرد".