المصادقة على بناء 12 ألف وحدة استيطانية في القدس خلال عام 2021

المصادقة على بناء 12 ألف وحدة استيطانية في القدس خلال عام 2021
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكدت وزارة شؤون القدس اليوم الأحد، على أن الاحتلال الإسرائيلي، صادق خلال العام 2021، على بناء أكثر من 12 ألف وحدة استيطانية، وهدم أكثر من 177 مبنى سكنيًا، وأصدر قرارات بهدم 200 منزل في القدس المحتلة.

وقالت الوزارة في تقرير أصدرته، حول الانتهاكات الإسرائيلية في محافظة القدس عام 2021، إن قوات الاحتلال قتلت 13 مقدسيًا، واعتقلت أكثر من 2784 آخرين، وأصدرت أكثر من 490 قرار ابعاد، خلال العام ذاته.

وتابعت أن الاحتلال صعد من ممارساته ضد المقدسيين طوال العام 2021، لكن ذروة هذا التصعيد كانت في شهر أيار/ مايو حينما حوّل المدينة المقدسة، خاصة بلدتها القديمة ومحيطها، الى ساحة حرب مفتوحة".

وأضافت "رغم أن التطورات في المدينة استقطبت اهتمامًا دوليًا، إلا أن سلسلة المواقف الدولية لم تنجح في كبح جماح الاحتلال الذي صعد ضد الحجر والبشر والحجر وحتى الأموات بالمدينة".

وأشارت إلى أنه في حين أقرت بلدية الاحتلال مشاريع استيطانية ضخمة بموازاة تصعيدها قرارات هدم المنازل، فإن المحاكم الإسرائيلية أعطت الضوء الأخضر لهدم وإخلاء عشرات المنازل.

وذكرت أن سلطات الاحتلال سجلت أرقام اعتقال قياسية طالت مئات المقدسيين، قسم كبير منهم من الأطفال والنساء، بالتزامن مع إصدار مئات قرارات الابعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة والمدينة بشكل عام.

ونوهت إلى أن سلطات الاحتلال منعت العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية والاقتصادية، كان اخرها حفل عشاء دعا له بنك القدس مع رجال الأعمال المقدسيين.