حماس والجهاد تُحذران من تدهور الحالة الصحية للأسير هشام أبو هواش

حماس والجهاد
حجم الخط

وكالة خبر

حذَّرت كل من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، والجهاد الإسلامي، اليوم الأحد، من تدهور الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام منذ 139 يومًا داخل سجون الاحتلال هشام أبو هواش.

وقال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان: "إن قضية الأسرى هي محل إجماع وطني وعلى سلم أولويات الحركة، وأنهم سيستمرون في فعالياتهم حتى ينال الأسير أبو هواش حريته وانتصاره على السجان".

وأضاف في مؤتمر صحفي، دعماً للأسير أبو هواش : "نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو هواش، وندعو أهلنا في الضفة والقدس وال 48 وغزة الي مواصلة مسيرة التضامن والانتصار للأسير أبو هواش".

وتابع: "ندعو للعمل على تدويل قضية الأسير أبو هواش، ندعو المؤسسات الحقوقية للتحرك العاجل لإنقاذ الأسير أبو هواش".

ومن جانبه، قال القيادي في حركة الجهاد أحمد المدلل القيادي، إن المقاومة لن تصمت كثيراً على تعنت الاحتلال مع الأسير هشام أبو هواش، ولن يستطيع كسر إرادته وعزيمته.

وأضاف المدلل: "سينتصر الأسير أبو هواش على العدو، وأصابعنا على الزناد للدفاع عنه، والمقاومة ليست بعيدة بمعركتها مع العدو، وتؤكد أن ذراعها أقرب ما يكون للرد على هذه الجريمة وهذا التعنت بحق الأسير أبو هواش".

وتابع: "أبطال شعبنا لا يمكن أن يقبلوا بجريمة الاحتلال المركبة ضد الأسير أبو هواش، وواثقون بأن إرادة الأسير أبو هواش أقوى من إرادة السجان الصهيوني، ورسالة الأمين العام للحركة لا تزال حاضرة وشاملة للرد على ظلم الاحتلال بحق الأسير أبو هواش".

وأكد على أن أي خبر يمس حياة الأسير أبو هواش نعتبره عملية اغتيال ممنهجة تستلزم الرد على الجريمة.