وقفة دعم وإسناد للأسير هشام أبو هواش في رام الله

وقفة اسناد للأسير هشام أبو هواش في رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

القوى والفعاليات الوطنية والشعبية ومؤسسات الأسرى في مدينة رام الله، اليوم الأحد، وقفة دعم وإسناد للأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام لليوم الـ139، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة، صورة الأسير أبو هواش، والعلم الفلسطيني، ورددوا هتافات تطالب بالإفراج الفوري عنه، وتندد بالاعتقال الإداري، وتحمل سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياته.

وأكّد رئيس نادي الأسير قدورة فارس، ضرورة تكثيف الجهود في هذه الأثناء من أجل إنقاذ حياة الأسير أبو هواش، لافتًا إلى أنّ الاتصالات مستمرة، ولكن حتى الآن لا توجد نتائج.

وذكر فارس، أنّ "كل الهيئات الدولية تعلم بحالة الأسير أبو هواش الصحية، وصدرت تقارير عن بعض هذه الهيئات لكنها لم تصل حتى إلى حد ممارسة الضغط على الاحتلال".

وطالب فارس، المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة بالتحرك الفوري والعاجل لإطلاق سراح أبو هواش وإنقاذه.

بدوره، قال أمين سر حركة "فتح" إقليم رام الله والبيرة، موفق سحويل: "نحن نقف تضامنًا مع الأسير البطل هشام أبو هواش وكل أسرانا، خاصة أنه شارف على إنهاء الشهر الخامس من إضرابه عن الطعام، ما يعني أن الاحتلال ذاهب باتجاه إعدامه".

وأضاف سحويل: إنّ "الوقفة اليوم رسالة إلى كل فعاليات ومؤسسات المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري للإفراج عن أبو هواش"، محملًا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.

من جهته، حمّل مدير مركز الدفاع عن الحريات حلمي الأعرج، الاحتلال المسؤولية عن الوضع الصحي للأسير أبو هواش؛ لأن ما يرتكبه بحقه وبحق الأسرى خاصة الإداريين منهم يعد جريمة حرب.