ملف أبو هواش نقطة فارقة

الجهاد الإسلامي: استشهاد الأسير أبو هواش يُؤسس لمعركة جديدة مع الاحتلال

الجهاد الإسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، جميل عليان: إنّ "استشهاد الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام لليوم الأربعين بعد المئة، سيؤسس لمعركة جديدة مع الاحتلال الإسرائيلي على نمط معركة سيف القدس".

وأضاف عليان، في تصريحات اعلامية صدرت عنه اليوم الإثنين: إنّ "ملف الأسير هشام أبو هواش نقطة فارقة سواء في حال انتصاره وتحرره من السجون، أو في حال استشهاده."

وتابع:" في حال خرج الأسير أبو هواش فهو يحقق انتصارًا يؤسس لمرحلة جديدة، أما في حال استشهد فإنه يُؤسس لمعركة سيف القدس "، مؤكّدًا أنّ الشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي أمام اختبار حقيقي، لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش، الذي يمضي في إضرابه عن الطعام.

ووصف عليان إضراب أبو هواش بـ"غير مسبوق"، لافتًا إلى أنّ الأسير هشام أبو هواش، يواصل إضرابه لليوم الـ140 على التوالي، إضرابًا تامًا وكاملًا بدون مدعمات أو انعاش للجسد.

ودخل الأسير هشام أبو هواش، في وضع صحي خطير، يهدد بفقدان حياته، وفقدان أعضاءه من جسده لوظائفها، واشتباه في إصابته بتسمم في الدم وتلف في الكلى.

ويواصل الأسير هشام إضرابه المفتوح عن الطعام، هو الأطول في التاريخ استكمالًا لسلسلة إضرابات خاضها أسرى ومحررون فلسطينيون، رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى.