بلدية غزّة تدعو المواطنين للإبلاغ عن محطات الغاز العشوائية

اسطوانة غاز.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت بلدية غزّة، اليوم الإثنين، المواطنين لضرورة الإبلاغ عن أيّ محطة عشوائية داخل المنازل أو بالمناطق السكنية، لأنّها تُشكل خطرًا شديدًا على حياتهم في أيّ لحظة.

وأكّدت البلدية في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه، على أنّها تتعامل بحزم مع ظاهرة نقاط الغاز العشوائية، كونها تشكل خطرًا على حياة المواطنين وممتلكاتهم، خاصةً أنّ معظمها يعمل بشكلٍ غير معلن في قلب المناطق السكنية.

وقالت: "نعمل جاهدين على تنظيم كافة نقاط الغاز في مدينة غزّة، ونطالب أصحابها بتسوية أوضاعهم القانونية مع كافة الجهات ذات العلاقة"، مُشيرةً إلى أنّ أيّ حادث صغير قد يقع في أيّ محطة عشوائية تقع بالمناطق السكنية قد يؤدي لوقوع كارثة، خاصةً أنّ الأجهزة والطرق المستخدمة بدائية لا تراعي إجراءات السلامة والأمان.

وأوضحت أنّ الحملات مستمرة، ولا يمكن التهاون مع هذه النقاط التي تعرض حياة الناس للخطر، خاصةً أنّ ثمة العديد من الحوادث المميتة وقعت بسببها، مُثمنةً تعاون المواطنين وإبلاغهم عن نقاط تعبئة الغاز غير المرخصة.

ولفتت البلدية إلى إغلاق نحو 105 نقاط غاز عشوائية بشكلٍ إداري، ومصادرة أجهزة التعبئة والموازين والأسطوانات، وتوجيه إخطارات لأصحاب هذه النقاط العشوائية، وتحويل بعض الملفات لجهات الاختصاص لاتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين.