الاحتلال يُصدر أمرًا بالاعتقال الإداري بحق أسير من رام الله ويُجدده لأسير مقدسي

اعتقال اداري
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكر مكتب إعلام الأسرى، أن محكمة الاحتلال العسكرية، أصدرت اليوم الثلاثاء، قرارًا بالاعتقال الإداري بحق الأسير محمود الدشت من مخيم الأمعري برام الله لمدة 4 شهور.

وأوضح في بيانه الصحفي، أن قوات الاحتلال اعتقلت "الدشت" بتاريخ 25/12/2021 بعد مداهمة منزله، ونقلته إلى التحقيق في "عوفر" وبعد أسبوع أوصت مخابرات الاحتلال بإصدار قرار اعتقال إداري بحقه لمدة 4 شهور دون تهمة.

وبين أن "الدشت" هو أسير سابق اعتقل عدة مرات وأمضى سنوات في سجون الاحتلال.

وفي السياق ذاته، جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، الاعتقال الاداري للأسير المقدسي ماجد الجعبة لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن سلطات الاحتلال جددت الإداري للأسير الجعبة قبل الإفراج عنه بيومٍ واحد.

يشار إلى أن الجعبة أسير سابق قضى أكثر من ست سنوات متفرّقة في سجون الاحتلال، آخرها في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وأُصدر الاحتلال بحقه قرارًا بالاعتقال الإداري مدة 3 أشهر، وكان من المفترض الإفراج عنه اليوم.

ويذكر أنه سبق أن تعرض الجعبة لسلسة من الإجراءات الظالمة، أبرزها إبعاده عن القدس والمسجد الأقصى، منعه من السفر، إلغاء التامين الصحي الخاص به وبأفراد اسرته، اعتقاله في عدة مناسبات احتلالية، الحبس المنزلي، وإجراءات أخرى.