لابيد: لن نتفاوض مع الفلسطينيين حتى عندما أصبح رئيساً للوزراء

لابيد.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

 قال وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، بالرغم من تكثيف الضغط الدولي علينا، إلا أنه من غير المتوقع أنّ تدفع الحكومة الحالية عملية سياسية مع الفلسطينيين حتى بعد توليه السلطة في آب / أغسطس 2023، بسبب اتفاقات ائتلافية تمنع إحراز تقدم في هذا المجال.

وأضاف لابيد، في تصريحٍ صحفي: "في العام المقبل سيكون هناك نقاش غير مسبوق من حيث سموميته ونشاطه الإشعاعي حول عبارة "إسرائيل كدولة أبرتهايد""، متوقعاً أنّ يكون هذا تهديداً ملموساً في العام 2022.

وأشار إلى الحملات الفلسطينية ضد "إسرائيل" في المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية في لاهاي، وقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تشكيل "لجنة تحقيق" دائمة في معاملة "إسرائيل" للفلسطينيين، بما في ذلك عملية "حارس الأسوار" في مايو 2021.

وتابع: "إنّ لجنة التحقيق في "حارس الأسوار" غير مسبوقة لأنها غيرة محدد بالوقت، ولا حدود لنطاقها، وهي ممولة جيداً مع العديد من الأشخاص الذين يعملون فيها".

وأكمل لابيد: "إنّ لجنة التحقيق لديها ميزانية قدرها 5.5 مليون دولار ويعمل بها 18 موظفاُ، و بالمقارنة، فإن لجنة التحقيق التي تنظر في الحرب الأهلية السورية لديها ميزانية سنوية تبلغ حوالي 2.5 مليون دولار و12 موظفا".

واختتم حديثه بالقول: "إنّ حملة السلطة الفلسطينية والمنظمات المناهضة لـ"إسرائيل" يمكن أن تؤثر على قدرتها على المشاركة في الأحداث الثقافية والرياضية الدولية، من بين تحديات أخرى".