هيئة: 50 أسيرًا سيباشرون الليلة إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع أبو هواش

أبو هواش
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأنّ 50 أسيرًا سيباشرون الليلة، إضرابًا مفتوحًا عن الطعام؛ تضامنًا مع الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لليوم 141 على التوالي؛ احتجاجًا على اعتقاله الإداري.

وذكرت هيئة الأسرى، في بيان ورد وكالة "خبر"، مساء يوم الثلاثاء، أنّ الهيئة القيادية لحركة الجهاد الإسلامي في السجون ستكون على رأس الإضراب.

يُواصل الأسير هشام أبو هواش (40 عامًا) من بلدة دورا جنوب الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، وسط تراجع خطير على وضعه الصحي، وتحذيرات من خطر تعرضه لموت مفاجئ.

وقال الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، في وقت سابق: "إنّ حياة الأسير أبو هواش تقترب مع كل دقيقة تمر عليه وهو بهذه الحالة من الموت، والأطباء في المستشفى يتحدثون بشكل واضح عن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ".

وأضاف عبد ربه: "أنّ الأسير أبو هواش يتعرض لغيبوبة متقطعة، ويعاني من ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات، محذراً من إقدام الأطباء على تغذيته قسراً.

وأشار إلى وجود جهودٍ تبذل على مستوى القيادة الفلسطينية وأخرى مساعٍ دولية، للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير أبو هواش.