الاحتلال يواصل تجريف قربة وادي المشاش في النقب الفلسطيني

الاحتلال يواصل تجريف قربة وادي المشاش في النقب الفلسطيني
حجم الخط

النقب - وكالة خبر

تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي منذ 6 أشهر تجريف قرية وادي المشاش مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل، حيث تنفذ الجرافات عمليات تحريش وتجريف أراضي القرية من قبل ما يسمى "الصندوق الإسرائيلي الكاكال" وسلطة أراضي "إسرائيل".

وقالت اللجنة المحلية في وادي المشاش في بيان صحفي إن الصندوق الإسرائيلي "الكاكال" الذي أُسس عام 1901 لجمع التبرعات من اليهود وشراء الأراضي في فلسطين نفذ مؤخرًا عمليات حراثة وتجريف وتخريب في أراضي قرية وادي المشاش، مطالبة القيادات الرسمية والشعبية والنواب ولجنة المتابعة بزيارة للقرية للاطلاع على ما يحدث فيها.

وأكد البيان الذي أُصدر عقب اجتماع عقد لمناقشة التطورات في القرية يوم الثلاثاء على ضرورة التدخل العاجل من جميع الأطراف لوضع حد لتعديات "الكاكال"، مضيفًا "لن نغادر أراضينا وأملاكنا مهما حصل وسوف نناضل من أجل البقاء والصمود عليها بكل الطرق القانونية والشعبية المتاحة وندعو كافة جماهير شعبنا للالتفاف حولنا ومؤازرتنا".

وأشار رئيس اللجنة المحلية في وادي المشاش محمد الوليدي إلى أن سلطات الاحتلال تقوم بعمليات تجريف وتخريب منذ حوالي 6 أشهر في أراضي يسكنها أصحابها.

وتابع "قاموا بتخريب الأرض طيلة الأشهر الماضية كنا نزرع الأرض واليوم جاؤوا وقاموا بحراثتها وتجريفها، وهذا أمر صعب جدًا ولا يمكن احتماله".