الاحتلال يُجدد الاعتقال الإداري للنائب أبو طير ويُصدر حكمًا بحق أسير من بيت لحم

اعتقال اداري
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أن محكمة الاحتلال الإسرائيلي، جددت اليوم الأربعاء، الاعتقال الإداري النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير (71 عامًا)، لمدة 6 أشهر إضافية، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، بأن محكمة الاحتلال مددت الاعتقال الاداري للنائب المبعد عن القدس أبو طير للمرة الثانية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أعادت بتاريخ 1/7/2021 اعتقال النائب أبو طير بعد اقتحام منزله في قرية دار صلاح شرقي بيت لحم، حيث يقيم خارج القدس منذ إبعاده عنها قبل 10 سنوات، ونقلته إلى "عتصيون"، ولم يمض على إطلاق سراحه سوى 4 أشهر من آخر اعتقال.

وأمضى النائب أبو طير ما يزيد عن 37 عامًا داخل سجون الاحتلال، وأبعد عن مسقط رأسه مدينة القدس إلى الضفة الغربية بقرار من وزير داخلية الاحتلال في 8/10/2010، بعد اعتقاله لمدة خمسة أشهر في حينه، وتم سحب "الهوية" منه، بحجة "خيانة الولاء للدولة".

وعلى صعيد آخر، حكمت محكمة العسكرية في "عوفر" على الأسير عبد الله ذياب ثوابته من بيت فجار جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 14 شهرًا، وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى، أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت الشاب ثوابته بتاريخ 1/6/2021 بعد مداهمة منزل ذويه في بيت فجار وتفتيشه وتحطيم محتوياته، قبل أن تنقله إلى التحقيق في مركز "عتصيون".

وأشار إلى أن محكمة الاحتلال وبعد تأجيل محاكمته عدة 9 مرات أصدرت حكمها بحقه، وقد أمضي حتى الآن من محكوميته 7 أشهر.