الأسيران كريم وماهر يونس يدخلان عاميهما الـ40 في سجون الاحتلال

الأسيران كريم وماهر يونس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دخل الأسيران كريم وماهر يونس، اليوم الأربعاء، عاميهما الـ40 والأخيرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

والأسير كريم يونس هو عميد الأسرى الفلسطينيين، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ولد في الـ23 من تشرين الثاني/ نوفمبر عام 1958، في بلدة عارة في أراضي العام 1948، وهو الابن الأكبر لعائلته.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير يونس في السادس من كانون الثاني/ يناير عام 1983، وحكمت عليه بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقا بمدة (40) عاما.

وفي عام 2013، وفي ذكرى اعتقاله الـ30 توفي والده دون أن يتمكن من وداعه، واستمرت والدته بزيارته رغم مرضها وكبر سنها.

وفيما يتعلق بالأسير ماهر يونس، فقد ولد في الـ6 من كانون الثاني/ يناير 1958، وهو من قرية عارة في أراضي العام 1948، ومن عائلة مكونة من خمس أخوات، وأخ.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسير ماهر في الـ18 كانون الثاني/ يناير 1983، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، حيث جرى تحديده لاحقا بـ40 عاما، وخلال سنوات اعتقاله توفي والده وذلك عام 2008.

وفي السياق، كرّمت مؤسسات الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الأربعاء، عائلتي عميد الأسرى كريم يونس والأسير ماهر يونس تقديرا لتضحياتهما.

ووجهت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، خلال مراسم التكريم التي جرت في مقر هيئة شؤون الأسرى والمحررين بمدينة رام الله، التحية لأمهات وعوائل الأسرى خاصة عائلتي يونس، وأهلنا داخل أراضي العام 48 شركاء الأمل والألم.