كاس الملك

بالصور: ريال مدريد ينجو من مفاجآت الكأس بتجاوز ألكويانو

epa_soccer_2022-01_2022-01-05_2022-01-05-09668583_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

نجا ريال مدريد من مفاجآت كأس ملك إسبانيا، التي عانى منها في المواسم القليلة الماضية، بعدما تغلب على ديبورتيفو ألكويانو في عقر داره (3-1)، امس الأربعاء، في دور الـ32.
الثنائي إيدير ميليتاو وماركو أسينسيو سجل أول هدفين للريال في الدقيقتين 39 و76، فيما جاء الهدف الثالث عن طريق الحارس خوسيه خوان بالخطأ في مرماه بالدقيقة 79، وأحرز دانييل فيجا هدف ألكويانو الوحيد في الدقيقة 66.

وتجنب المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المغامرة بالبدء بتشكيلة كاملة من البدلاء، مفضلا إضافة بعض العناصر الأساسية لها، أمثال ديفيد ألابا وإيدير ميليتانو، بالإضافة إلى كاسيميرو.

النصف ساعة الأولى من المباراة شهدت هجمات متتالية من أصحاب الأرض على مرمى أندري لونين، لكن عابها عدم دقة اللمسة الأخيرة

ولم يجد الريال طريقا نحو مرمى ألكويانو في الدقائق الأولى حتى نجح في التقدم بهدف أول من ركنية، ارتقى لها ميليتاو، موجها ضربة رأسية قوية استقرت داخل الشباك.

وحاول ناتشو السير على خطى زميله بالتقدم هو الآخر لمنطقة جزاء أصحاب الأرض، محاولا صيد الشباك بضربة خلفية، لكنها افتقرت للقوة الكافية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف (1-0).

بداية الشوط الثاني شهدت استبدال ماريانو دياز مبكرا بعدما تعرض لإصابة حالت دون قدرته على الاستمرار بأرض الملعب.

أولى الفرص الخطيرة جاءت من ركلة حرة نُفذت بتمريرة للمدافع النمساوي ديفيد ألابا، الذي قابلها بتصوية صاروخية مرت بجوار القائم قبل أن يعود للتقدم من جديد، محاولا صيد شباك ألكويانو بتسديدة أرضية زاحفة، لكنها لم تكن بالدقة الكافية.

ومع حلول الدقيقة 66، نجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل بعدما توغل فيجا داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، مراوغا كاسيميرو ومن ثم أطلق تسديدة يسارية قوية، استقرت في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى الملكي.

وكثف الريال من هجماته بعد هدف أصحاب الأرض، ليتمكن أسينسيو من التقدم مجددا للفريق الملكي بتسديدة على حدود منطقة الجزاء، غيرت مسارها إلى داخل الشباك بعد ارتطامها بجسد أحد المدافعين.

وبعد دقيقتين فقط، عزز الميرينجي تقدمه بهدف ثالث عن طريق البديل إيسكو، الذي وجد الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء، ليحاول ترويضها أثناء تقدم حارس ألكويانو الذي اصطدم به، قبل أن ترتطم الكرة بقدمه وتتحول إلى داخل الشباك.

بالصور: ريال مدريد ينجو من مفاجآت الكأس بتجاوز ألكويانو
بالصور: ريال مدريد ينجو من مفاجآت الكأس بتجاوز ألكويانو