مع انقضاء المهلة الأخيرة

المقاومة الفلسطينية تبعث رسالة تحذير جديدة للاحتلال عبر الوسيط المصري.. طالع فحواها!

المقاومة الفلسطينية تبعث رسالة تحذير جديدة للاحتلال عبر الوسيط المصري.. طالع فحواها!
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت صحيفة محلية، اليوم الجمعة، عن رسالة تحذير جديدة بعثتها المقاومة الفلسطينية للاحتلال "الإسرائيلي" عبر الوسيط المصري، وذلك مع انقضاء المهلة الأخيرة.

وأوضحت صحيفة "الأيام" المحلية، أنّ إطلاق القذائف الصاروخية التجريبية في غزّة، تزامنت مع إرسال الفصائل في قطاع غزّة رسائل جديدة للاحتلال عبر الوسيط المصري.

وأشارت إلى أنّ المقاومة حذرت خلال الرسالة من تبعات استمرار الحصار، مُوضحةً أنّ صبرها آخذ في النفاد، ولن تصمت طويلاً على الوضع المتردي في القطاع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة قولها: "إنّ الفصائل كانت أعطت مهلة للاحتلال عبر الوسطاء تنتهي بنهاية العام المنصرم، لرفع الحصار عن قطاع غزّة، والبدء بعملية الإعمار، وتنفيذ مشروعات حيوية"، مُؤكّدةً على أنّ الفصائل تشعر بالغضب، مع انقضاء المهلة الأخيرة.

ولفتت المصادر إلى أنّ الأيام الماضية شهدت اتصالات ومشاورات بهذا الشأن، وأنّه يوجد تواصلاً مستمرًا مع الوسطاء، تحذيرات إما بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في التفاهمات السابقة، أو الذهاب لتصعيد متدحرج، دون تحديد سقف أو مهلة زمنية لذلك.

وأضافت: "ثمة تلكؤًا ومماطلة من الاحتلال في رفع الحصار، ومعظم ما تلقته الفصائل حتى الآن كان مجرد وعود لم يتحقق معظمها، خاصةً في ملف إعادة الإعمار، الذي مازال متعطلاً، رغم انتهاء العدوان منذ نحو ثمانية أشهر".