10 نساء مطرودات من رحمة الله!!

64-png-65618941207252621
حجم الخط

 ثبت في سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أن عشرة أنواع من النساء ملعونات ومطرودات من رحمة الله سبحانه وتعالى، فمن هن هؤلاء النساء؟!

1- الوشم: "لعن الله الواشمات والمستوشمات المغيرات خلق الله" رواه البخاري، والواشمة هي التى تغرز الإبر بالبدن ثم تحشوه بكحل او نحوه.

2- النمص: "لعن الله المتنمصات" والنامصه هي التي تقوم بنتف الحاجبين اوترقيقهما، والمتنمصة هي المفعول بها ذلك بناء على طلبها.

3- التفلج: "لعن الله... والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله" والتفلج هو برد مابين الأسنان الثنايا والرباعيات.

4- الواصلة: "لعن الله الواصلة والمستوصلة"، والواصلة هي التي تقوم بوصل شعر بشعر آخر، ومنه الباروكة، والمستوصلة وهي المفعول به ذلك بناء على طلبها.

5- المرأه الساخط زوجها عليها: "إذا دعى الرجل امرأته الى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكه حتى تصبح".

6- المتشبهات بالرجال: "لعن صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال". 

7- زائرات القبور: عن ابي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن زوارات القبور اي كثيرات الزياره للقبور

 8- النائحه: وهي المرأة التي تقوم بالندب في المياتم "المآتم" والصريخ على الميت، فعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "النائحة إذا لم تتب قبل موتها تقام يوم القيامة عليها سربال من قطران ودرع من حرب".

9- المحلل له: هي الزوجة التي طلقها زوجها 3 مرات فحرمت عليه فلا ترجع حتى تنكح رجلاً آخر فتحل له، ورد عن أبي مسعود رضي الله عنه أنه قال: "لعن رسول الله المحلل والمحلل له".

10- المتبرجة: "نساء كاسيات عاريات...ملعونات".

واللعن هو الطرد والابعاد عن رحمة الله، ولو اجتمعت البشر لن يجيرك من عذاب الله شيئاً، وجمال الدنيا زائل ولن يبقى لنا إلا العمل الصالح.