هل غدا يوم الأحد عطلة رسمية في العراق 2022 ؟

هل غدا يوم الأحد عطلة رسمية في العراق 2022 ؟
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

يتساءل المواطنون في العراق، هل غدا يوم الأحد عطلة رسمية في العراق 2022، وعليه قررنا أن نوفر لكم إجابة شافية وافية حول كل ما يخص هذه العطلة في محافظات العراق.

وأكدت مصادر إعلامية أن غدآ الأحد دوام رسمي ولا يوجد خبر رسمي لحد الان لوجود عطلة يوم غد الاحد بمناسبة عيد الشرطة 2022، وفي حال تم اعلان عطلة من جهة رسمية سوف يتم نشرها بكل تأكيد.

وأوضح الناطق باسم  وزارة الداخلية، أنه "وفق الاحصائيات، فإن أغلب شهداء التحرير هم من منتسبي وزارة الداخلية"، وأضاف، أن "وزارة الداخلية لصيقة بالمواطن بما يتعلق بجميع الوثائق كالبطاقة الموحدة والجنسية وشهادة الجنسية والبطاقة التموينية وغيرها، ولا يمكن أن ننسى ما يقدمه رجال الدفاع المدني من قضايا انسانية سجلت ملامحها في ذاكرة المواطنين".

وأشار اللواء خالد المحنا، الى أن "ما يقدمه رجال الشرطة من مساعدات للمواطنين، لا تدخل ضمن واجباتهم، فالكثير من الناس يطلب الوصول الى المستشفى ليلاً ويبادر الى الاتصال بشرطة النجدة " 104" التي أثبتت خلال جائحة كورونا صدق مشاعرها الانسانية، فأكثر من ثلاثة آلاف حالة تم إيصالها الى المستشفى من قبل رجال الشرطة، وأكثر من أربعة آلاف حالة ولادة كان للشرطة دور في إيصالها الى المستشفى".

وبين الناطق، أن "الشرطة برز دورها في الامور الاجتماعية ووجدت نفسها تلبي دوراً اجتماعياً من خلال مديريات تدخل في صلب المجتمع كالشرطة المجتمعية وشرطة حماية الاسرة أو شرطة الاحداث، لذلك تجد رجال الشرطة حماة الشارع في لهيب الصيف الحارق والبرد القارس، وهم هكذا في أيام الانذارات والمناسبات التي يبقون في بعضها فترات طويلة تصل الى 20 يوما للواجب، ولكن ما يهون على رجل الشرطة، هو خدمة الشعب العراقي وتقديره لهم".