نساء قرية فلسطينية يتبرعن بالأموال والذهب لتوسعة مسجد

نساء قرية فلسطينية يتبرعن بالأموال والذهب لتوسعة مسجد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

جمعت نساء قرية "مراح رباح" في جنوب مدينة بيت لحم بفلسطين، نحو نصف مليون شيكل أى أكثر من 160 ألف دولار أمريكي في حملة تبرعات لتوسيع مسجد بالقرية، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من الصور والفيديوهات تظهر الذهب والنقود التي تم التبرع بها، ما أثار الإعجاب والثناء لدى متابعين الواقعة.

105928-حملة-التبرع-بالذهب.jpg
وقال القائمون على حملة جمع التبرعات، إن نساء "مراح رباح" التي لا يتجاوز عدد سكانها 2000 نسمة، تبرعن بـ41 خاتمًا ذهبًا لتوسيع "مسجد الأتقياء" في البلدة.

في واقعة أخرى، يشار إلى أن لص أعاد - فى وقت سابق - أموال سرقها إلى مكانها، وذلك في تصرف غريب منه بعد اكتشافه أنها أموال تبرعات تم جمعها لمسجد، وأظهرت لقطات فيديو بمدينة برمنجهام البريطانية، اللص وهو يضع أموال داخل صندوق بريد مؤكدًا أنه يُعيد المال بعد إدراكه أنه كان على خطأ.

63920-حملة-جمع-التبرعات.jpg
55308-الاموال-التى-تم-جمعها-فى-التبرعات.jpg
جاءت تلك الخطوة بعد أن التقطت الكاميرات صورًا للص ملثم وهو يحمل النقود عقب عملية سطو، وحينها فتحت الشرطة تحقيقاً في الواقعة، مما أثار مطالبات بالعثور على اللصوص سريعًا، عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

ومنذ ذلك الحين، قيل أن اللصوص عرفوا مقدار الغضب المتزايد بسبب الجريمة، فقرروا العودة ليلًا لإعادة المال، وقال اللص في الفيديو المتداول له: "لم نكُن لنسرق من المسجد أبداً".