الكويت .. غرامات مالية وإيقافات بالجملة بعد مباراه صاخبة ومجنونة

250x250_uploads,2015,12,17,5672505055260
حجم الخط

نفذت لجنة الانضباط في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، اليوم قرارات صارمة تجاه المتورطين في الأحداث التي شهدتها المباراة التي جمعت خيطان ومضيفه الجهراء ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد في 8 ديسمبر الجاري.

وكان عدد من إداريي ولاعبي الجهراء تهجموا بالضرب على الطاقم التحكيمي للمباراة التي إنتهت لصالح خيطان 3-2.

وتأكد حرمان الجهراء من اللعب على أرضه في إستاد مبارك العيار لمدة سنة كاملة، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف دينار كويتي "حوالي 10 آلاف دولار أميركي" لإخلاله بحفظ النظام في الملعب.

كما عوقب عضو مجلس الإدارة ومدير عام كرة القدم بالفريق يوسف كريم، بالشطب من سجلات الاتحاد، مع حرمانه من دخول الملاعب مدى الحياة، بالإضافة إلى غرامة 4 آلاف دينار "حوالي 13.2 الف دولار".

وقرر الاتحاد شطب إداري الفريق عبد العزيز مدلول من سجلات الاتحاد، مع حرمانه من دخول الملاعب مدى الحياة، بالإضافة إلى غرامة مالية مماثلة.

كما وفرض الاتحاد عقوبة على المنسق الإعلامي صالح الجنفاوي بمنعه من المشاركة في أنشطة كرة القدم لمدة سنة، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 500 دينار "1650 دولار" وتوجيه توصية إلى مدير إدارة الإعلام في الاتحاد بسحب الهوية الخاصة به.

وعوقب مدير قطاع الناشئين فيصل كريم بمنعه من المشاركة في أنشطة كرة القدم، مع حرمانه من دخول الملاعب لمدة سنتين، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها ألفي دينار "6600 دولار"

كما وقد تم شطب اللاعبين حمود ملفي وإبراهيم العتيبي وسعود الشمري من سجلات الاتحاد نهائيا مع غرامة مالية قدرها الف دينار "3300 دولار" لكل منهم.

كما تقرر إستمرار اللجنة بالتحقيق في كل ملابسات الحادثة ليتسنى لها الوصول إلى كل الحقائق وملاحقة كل من لم يتم الإستدلال عليه من خلال الأشرطة المسجلة وذلك عن طريق إستدعاء من تراه مناسبا.