هنية: قضية الأسرى بالنسبة لحماس هي وطنية بامتياز بعيدًا عن الانتماء السياسي

هنية: قضية الأسرى بالنسبة لحماس هي وطنية بامتياز بعيدًا عن الانتماء السياسي
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء يوم الأحد، على أنّ قضية الأسرى داخل سجون الاحتلال، بالنسبة لحماس، هي قضية وطنية بامتياز، بغض النظر عن الانتماء السياسي.

وقال هنية خلال حديثه لقناة الجزيرة الفضائية: "حماس منذ انطلاقتها كانت تفكر بكيفية تحرير الأسرى"، مُشيرًا إلى  تصريح مؤسس حركة "حماس" الشيخ الشهيد أحمد ياسين، حول تحرير الأسرى من سجون الاحتلال.

وذكر أنّ الشيخ ياسين هو صاحب المقولة الشهيرة: "نحن والآخرون في صراع على الجيل، ومن ينتصر في معركة الجيل ينتصر في المستقبل".

وأضاف: "أعبر عن اعتزازي بالانتماء إلى حركة "حماس" التي نشأت وتربيت فيها، وعرفت الطريق إلى القدس وفلسطين من خلالها، وأدبياتها قائمة على مفهوم الشراكة".

وبشأن قائد كتائب القسام محمد الضيف، أوضح أنّ الضيف هو رمز الكبرياء العربي، وأصبح اليوم شعار المرحلة هو: "حط السيف قبال السيف.. احنا رجال محمد ضيف".

وحول نظرته لشخصية الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، قال هنية: "أبو عمار كان قائد الثورة الفلسطينية، وهو رمزية هائلة جدًا في عمله الفدائي".

وشدّد على أنّ انتمائه الإسلامي لم يكن يضع أيّ حاجز بينه وبين الرموز الوطنية، وعلاقته قائمة على الاحترام المتبادل مع جميع المكونات الفلسطينية.