ما هي ديانة وائل الابراشي الإعلامي المصري الشهير ؟

ما هي ديانة وائل الابراشي الإعلامي المصري الشهير ؟
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

يبحث الكثير من رواد السوشيال ميديا عن ديانة الإعلامي المصري المشهور وائل الإبراشي، خاصة بعد إعلان خبر وفاته أمس 9 يناير 2022، وذلك بعد صراعه الطويل مع المرض إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث توفي عن عمر ناهز 58 عاماً.

ولد الإعلامي الشهير الإبراشي في مدينة شربين عام 1963، مصري الجنسية، وهو من الشخصيات الإعلامية المشهورة على الساحة الإعلامية المصرية، بدأ حياته المهنية في جريدة روز اليوسف، كما وقدم العديد من البرامج الخاصة بتوك شو، أبرزها الحقيقة على قناة دريم، وبرنامج العاشرة مساءً، وكان برنامج التاسعة عبر القناة الأولى المصرية التابعة لهيئة ماسبيرو هو آخر محطاته الإعلامية.

انتشر الجدل والنقاش عبر المنصات الإجتماعية عن ديانة وائل الإبراشي، حيث ظن الكثير أنه مسيحي، لكن ما تبين لنا أنه ديانته هي الإسلام، حيث كان كثيراً ما يتطرق إلى المواضيع الدينية خلال برامجه، ويناقشها مع ضيوفه، وجدير بالذكر أن اسمه بالكامل هو وائل حسن محمود الإبراشي، ويتضح من اسم والده وجده أنهما اسمان إسلاميان.

نعى حسن الإبراشي "ابن شقيق الإعلامي وائل الإبراشي" وفاة عمه على وسائل التواصل الإجتماعي، قائلاً: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله، عمي الإعلامي وائل الإبراشي في ذمة الله، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

كما ونعاه عدد من الفنانين والإعلاميين، من بينهم محمد هنيدي، عمر كمال، أحمد شوبير، هاني حتحوت، أحمد العوضي، محمود مسلم، معتز الدمرداش، ونجلاء بدر، و غيرهم.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، تعرفنا من خلاله عن الإعلامي الشهير وائل الإبراشي، ومتى توفي، وسبب الوفاة، كما وتعرفنا على الديانة التي يعتنقها.