"الديمقراطية" تدعو لضرورة التحرك على كافة المستويات للإفراج عن الأسرى المرضى

"الديمقراطية" تدعو لضرورة التحرك على كافة المستويات للإفراج عن الأسرى المرضى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا ممثل الجبهة الديمقراطية في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بغزّة إبراهيم منصور، اليوم الإثنين، المنظمات الحقوقية الدولية لضرورة التحرك على كافة المستويات للإفراج عن الأسرى المرضى وكبار السن والأطفال والنساء، وتحسين الظروف الاعتقالية للأسرى في ظل الاكتظاظ الواسع بالسجون.

وقال منصور في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "نتابع بقلق شديد التقارير الواردة من سجون الاحتلال والتي تفيد بإصابة العشرات من الأسرى بفيروس كورونا".

 وحذّر من استمرار سياسة الاستهتار والإهمال الطبي التي تمارسها إدارة السجون بحق الأسرى في سجون الاحتلال، والتي أدت لإصابة 25 أسيرًا في سجن النقب و6 أسرى في سجن عوفر بفيروس "كورونا".

وتابع: "نتوقع تزايد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأسرى في سجون الاحتلال، في حال لم تتوقف إدارة السجون الإسرائيلية عن السماح لسجانيها المصابين بمخالطة الأسرى، وتوفير العلاج اللازم للأسرى المصابين وأدوات الوقاية والمكملات الغذائية لتحصين مناعتهم ووقايتهم".

وطالب منصور، منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر للتدخل السريع والعاجل لإنقاذ الأسرى والاطلاع على معاناتهم، وتوفير سبل الوقاية والإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا" في صفوف الأسرى في سجون الاحتلال، خاصةً الأسرى المرضى.