جامعة بيرزيت تُصدر بياناً عقب اعتقال الاحتلال عدداً من الطلبة

بيرزيت.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت جامعة بيرزيت، مساء يوم الإثنين، إلغاء ما تسمى بـ"الإجراءات النظامية" التي اتُّخِذت في وقت سابق، بحقّ بعض طلبتها، وذلك عقب الاحتلال حرم الجامعة واعتقال عدد من الطلبة.

وقال الجامعة، في بيانٍ صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "أمام هذا الحدث الجلل والانتهاك الصارخ بحق أسرة الجامعة، يدعو المجلس جميع مكونات الجامعة للوقوف صفاً واحداً من أجل حماية هذا الصرح الوطني والأكاديمي، وحماية طلبتنا أولاً وأخيراً".

وأضافت: "ضمن سياق هذه الحالة الطارئة، تقرر إلغاء الإجراءات النظامية التي كان قد أعلن عنها بوقت سابق"، محملةً سلطات الاحتلال  المسؤولية الكاملة عن سلامة الطلبة.

وطالب مجلس الجامعة، بالإفراج الفوري عنهم، مُؤكّدةً على أنّ المجلس على تواصل مستمر مع محامي الجامعة ومؤسسات حقوق الإنسان للإفراج عن الطلبة المختطفين".

وتابعت: إنّ الأيام الأخيرة كانت قد شهدت جهوداً مكثفة أمس، للخروج من أزمة إغلاق الجامعة وتمخض عنها بوادر للتوصل إلى صيغة للحل بوساطة من لجنة الأساتذة في نقابة العاملين، إلا أ،ذ الاحتلال الساعي دوماً لتدمير صرح جامعة بيرزيت اعتقد واهماً أنه قادر على عرقلة هذه الجهود".

وأكملت: "لتفويت الفرصة على هذا المحتل الغاشم، دعا مجلس الجامعة كافة مكونات الجامعة للاجتماع الفوري من أجل مواجهة ما يحاك ضدها لتبقى بيرزيت موحدة بمكوناتها كافة في مواجهة ممارسات الاحتلال، عصية على الانكسار، ولتظل منارة للإشعاع الفكري والنضال الوطني الشامل".

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قبل عصر اليوم، حرم جامعة بيرزيت وأطلقت النار على الطلاب، وأصابت واختطفت عددا منهم، بينهم منسقي كتل طلابية وطلبة.