أبو هولي: قضية الأسرى على رأس أولويات الرئيس والقيادة حتى تحريرهم

أبو هولي.
حجم الخط

خانيونس - وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، اليوم الإثنين، "إنّ قضية الأسرى في سجون الاحتلال تتصدر سلم أولويات الرئيس وقيادته، وستبقى القضية المركزية الأولى حتى تبييض السجون من الأسرى".

وأضاف أبو هولي، خلال مهرجان وطني نظمته اللجنة الشعبية للاجئين، اليوم، بعنوان "الوفاء لنشامى الوطن صناع المجد"، تزامناً مع يوم الشهيد الفلسطيني والذكرى الـ40 لاعتقال عميد الأسرى كريم يونس، وانطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة: "أنّه لا سلام إلا بالإفراج عن جميع أسرانا البواسل".

وتابع: "إن عميد الأسرى كريم يونس هزم الموت، وهزم حبل المشنقة، وصبر وبقي صامداً في وجه السجان وهو يدخل عامه الـ40، والعالم معناً لأن أسرانا طلاب حرية "،  مُؤكّداً على أننا سنبقى أوفياء للشهداء والأسرى، وستبقى الشبيبة الفتحاوية على طريق الحركة.

وشارك في المهرجان المركزي محافظ خان يونس أحمد الشيبي، وعضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح عماد الاغا، وكوادر وأبناء الحركة في خان يونس، ولفيف من المواطنين.

ورفع المشاركون في المهرجان علم فلسطين، وصور الرئيس محمود عباس جنباً إلى جنب مع صور الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، وصوراً  للأسرى القابعين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الاسير كريم يونس، إضافة إلى رفع رايات حركة "فتح" والتوشح بالكوفية الفلسطينية.