بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الثلاثاء 11 يناير 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء 11 يناير 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة في مدن الضفة الغربية المحتلة.

طولكرم: ذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم، الشاب علاء شاهين بعد مداهمة منزله في الحي الجنوبي في مدينة طولكرم.

بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حسين الشوملي، وعدي صالح صدوق من بيت ساحور شرق بيت لحم، والشقيقين بشار ومحمد نعيم المصري، ومحمد اياد المصري (20 عاما)، من مخيم الدهيشة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

يشار إلى أن الاحتلال صعد في الأيام الأخيرة من عمليات اقتحامه لمنازل المواطنين واعتقال الفتية والشبان، آخرها يوم أمس عندما تم اعتقال ثمانية مواطنين من مدينة بيت لحم وبلدتي بيت فجار والخضر.

جنين: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبع جنوب جنين، وداهمت منزل ذوي الأسير أيهم رياض غنام، ومنزل نمر عبد العزيز علاونة وعبثت بمحتوياتهما، وعاثت فسادا وتخريبا.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بير الباشا جنوب جنين، واعتقلت الأسير المحرر وسام وليد خشان، عقب مداهمة منزله وتحطيم محتوياته، واستولت على مبلغ 3 آلاف شيقل و4 هواتف خلوية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على الأسير خشان بالضرب أثناء اعتقاله، علماً أنه أمضى 6 سنوات في سجون الاحتلال.

القدس المحتلة: اعتقلت شرطة الاحتلال الليلة الماضية فتيين – لم تعرف هويتهما- من محيط باب العامود بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

كما اعتقلت معاذ يوسف الشيوخي من بلدة سلوان جنوب الأقصى، واقتحمت منزل عائلة زيداني في البلدة بعد منتصف الليلة في محاولة لاعتقال الشاب عامر زيداني الذي لم يكن متواجدًا في المنزل.