وتحدث عن ملفات أخرى

لابيد: نجحنا في التأثير على العملية التفاوضية بشأن الملف الإيراني

لابيد: نجحنا في التأثير على العملية التفاوضية بشأن الملف الإيراني
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال وزير الخارجية لدى الاحتلال "الإسرائيلي" يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، إنّ "إسرائيل نجحت في التأثير على العملية التفاوضية، ولكنه ليس بالشكل الأمثل".

وأكّد  لابيد خلال حديثه لإذاعة "كان" العبرية، على أنّ "إسرائيل" تُقيم حوارًا جيدًا مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حول الملف النووي الإيراني وآخر مستجدات الحوارات الجارية في فيينا.
 وأضاف: "نحن نقول للعالم بأنّ الأمر لا يلزمنا، وإسرائيل تتمتع بحرية كاملة في التصرف فيما يتعلق بأمنها، ولا نسأل أحدًا في ذلك".

وحول الحالة الوبائية في "إسرائيل"،  اعتبر أنّ المشكلة في الوباء، وليست في عمل الحكومة، مُضيفًا: "نحن في حالة من عدم اليقين، إنّه مرض يتغير بسرعة في جميع أنحاء العالم، والاستعداد اللائق يتطلب عدة أيام".
 
وتابع" عملية منح التعويضات للمتضررين ماليًا جراء كورونا، هو أمر وارد ويتم العمل على إعداد مخطط وسط تأكيدنا على أن المال ليس بلا حدود".

وبشأن علاقة "إسرائيل" مع السلطة الفلسطينية،  قال لابيد: "لن أتفاوض دون علم شركائي، لكنني سأحاول إقناعهم كل يوم بالحاجة إلى ذلك، وهناك ثلاثة ملايين فلسطيني يعيشون في الضفة الغربية، وهنالك حاجة لتعزيز السلطة الفلسطينية والعمل معها، وهناك حاجة ماسة للتعاون الأمني".