واعتقال المنفذ

محدّث بالفيديو: إصابة جندي إسرائيلي في عملية دهس غرب رام الله

عملية دهس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصيب جندي إسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، في عملية دهس شمال غرب مدينة رام الله.

وأفادت صحيفة "معاريف" العبرية بإصابة جندي بجيش الاحتلال الإسرائيلي، في عملية دهس وقعت مساء اليوم قرب مستوطنة (حلميش) شمال غرب مدينة رام الله.

من جانبها، ذكرت القناة 14 العبرية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وصلت إلى المكان، لافتةً إلى أنّه جرى اعتقال منفذ العملية.

وفي التفاصيل، قال المتحدّث باسم جيش الحتلال: "في أعقاب ورود بيان عن عملية دهس قرب مستوطنة "حلميش" غرب رام الله، وصل فلسطيني بسيارته إلى نقطة للجيش "الإسرائيلي"، وأصاب أحد الجنود بجروح متوسطة وجرى نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وأشار المتحدّث باسم الجيش، إلى أنّه تم اعتقال المنفذ، ونقله لأجل المزيد من التحقيق.

وفي السياق، أعلنت مصادر فلسطينية محلية، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت مساء يوم الثلاثاء، شابًا قرب مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي قريتي دير نظام والنبي صالح شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب (30 عامًا) بذريعة محاولته تنفيذ عملية دهس، مشيرةً إلى أن الشاب ينحدر من إحدى قرى محافظة رام الله والبيرة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية المؤدية إلى قرى بني زيد الغربية ومحافظة سلفيت، ومنعت مركبات المواطنين من الدخول أو الخروج، كما نصبت حاجزًا عسكريًا قرب بلدة بيرزيت، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة بالمكان.