بينيت يُحذّر من ارتفاع أعداد المصابين بـ"أوميكرون" خلال الأسابيع القادمة

بينيت
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

حذّر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، مساء يوم الثلاثاء، من ارتفاع أعداد المصابين بالطفرة الجديدة من فيروس "كورونا" في الكيان إلى ملايين في غضون الأسابيع القادمة.

وقال بينيت، في مؤتمر صحفي: إنّ "المتحور الجديد أوميكرون معد أكثر بكثير، والأرقام بحجم لم نشهده من قبل، سنصل لعدة ملايين مصاب في إسرائيل"، وفقًا لموقع "i24news".

أضاف: إنّ "الاقتصاد سيكون مفتوحًا قدر الإمكان، والمرافق الاقثصادية سنستمر بالعمل، لا أريد أن أرى أشخاصًا يفقدون عملهم، جميع العاملين في الاقتصاد سيتقاضون مرتباتهم عن أيام الحجر الصحي ابتداء من اليوم الأول، اتفقنا على هذا مع وزارة المالية". 

وحول إمكانية فرض إغلاق شامل، أوضح بينيت، أنّه "يوجد لدينا موجة ستضرب أيضًا في "إسرائيل"، بسبب الوقت الذي ربحناه نجحنا بوضع استراتيجية لتجهيز لموجة تسونامي قد تثيرنا، بشكل أساسي يجب الحفاظ على الضعفاء، الإغلاق لن ينفع"، داعيًا الأهالي لإعطاء اللقاح لأطفالهم؛ نظرًا لأنه يوفر لهم حماية أفضل. 

وتابع بينيت: "ستكون أسابيع صعبة ويجب علينا تجاوزها، على كل واحد فينا أخذ المسؤولية وعدم المشاركة بالتجمهرات قدر الإمكان، لا مجال للذعر ولا مجال للهستيريا، التسونامي سيأتي ويمر". 

ومن المقرر، أنّ يشارك بينيت، بعد المؤتمر الصحفي، في اجتماع المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، لمناقشة آلية الاستمرار بمواجهة الموجة الخامسة من الوباء في "إسرائيل"، والتي تقترب من الوصول إلى ذروتها.

يذكر أنّ وزارة الصحة التابعة للاحتلال، أعلنت صباح اليوم، عن 38 ألف إصابة يومية بفيروس كورونا، وأنّ عدد الحالات الخطيرة ارتفع إلى 247 إصابة، في حين أنّ نسبة الفحوصات الإيجابية بلغ 11.38% إصابة بعد إجراء 333 ألف فحص.