بحث ملفات مهمة

بالفيديو: المركز الفلسطيني للبحوث يعقد مؤتمره السابع في رام الله بمناسبة ذكرى انطلاق الثورة

المركز الفلسطيني للبحوث يعقد مؤتمره السابع في رام الله بمناسبة ذكرى انطلاق الثورة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

عقد المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الإستراتيجية، اليوم الثلاثاء، مؤتمره السابع تحت عنوان "الحركة الوطنية الفلسطينية المعاصرة 56 عاماً من النضال"، برعاية الرئيس محمود عباس، وبمشاركة عدد من السياسيين والأكاديميين ومؤسسات المجتمع المدني.

بدوره، قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول: "إنَّ المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية، يعقد اليوم مؤتمره السنوي السابع، حيث يهدف هذا المؤتمر لتسليط الضوء على مسيرة الثورة الفلسطينية التي صادفت ذكراها الـ56 قبل أيام".

وأضاف العالول، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنَّ المطلوب هو تسليط الضوء على هذه التجربة ومسيرتها وتجربتها، وبحث مستقبل القضية الفلسطينية خلال المرحلة المقبلة".

من جانبه، بيّن رئيس المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية، د.محمد المصري، أنَّ المركز يعقد مؤتمره السابع بالتزامن مع فترة زمنية صعبة يمر بها الشعب الفلسطيني وأزمات كبرى، خاصةً مع انسداد الأفق السياسي ومرور 15 عاماً على الانقسام الداخلي.

وتابع المصري، في حديثه لمراسل "خبر": "في ظل الأزمات الراهنة، أصبح من الضروري بحث القواسم المشتركة بين أبناء شعبنا، والخروج بتوصيات للمستويات السياسية كافة، بما فيها الرئاسية والفصائلية، من أجل إدارة المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي".

فيما رأى الكاتب والمحلل السياسي، د. عبد الرحمن التميمي، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنَّ المؤتمر سيبحث عنوان رئيس وهو "اليسار الفلسطيني إلى أين"، بهدف تحليل الواقع اليساري الفلسطيني والنظرة التاريخية على دور اليسار في معركة التحرر.