بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الأربعاء 12 يناير 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء 12 يناير 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

سلفيت: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال واصلت إغلاق مدخل قرية مردا شمال سلفيت، الغربي بالبوابة الحديدية، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها الشرقي، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق التفافية بديلة.

الخليل: أطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في البرج العسكري المقام على جسر حلحول شمال الخليل، الرصاص الحي صوب مجموعة من الشبان على جسر حلحول شمال الخليل، ما أدى الى إصابة الشاب مؤمن الأطرش (19 عاما) في قدمه، وشاب آخر نقل إلى إحدى مستشفيات المدينة للعلاج.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، سبعة مواطنين خلال حملة مداهمة وتفتيش نفذتها في مدينة الخليل وبلدتي يطا وحلحول.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت وسام نضال اسعيد، من مدينة الخليل، وانور محمد البو (20 عاما)، وعلي محمد ابو زلطة (18 عاما)، ومالك مصطفي جحشن من بلدة حلحول، وعبد الله محمود مخامرة، ويوسف شحادة الجندي، وعلي احمد النجار من بلدة يطا.

جنين: أصيب، اليوم الأربعاء، شاب من بلدة برقين برصاصة في الساق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بئر الباشا، فيما اعتقل ثلاثة آخرون من بلدة السيلة الحارثية، في جنين.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان في قرية بئر الباشا، ما أدى إلى إصابة شاب من بلدة برقين كان يتواجد في المكان بعيار ناري في الساق، ونقل إلى احدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في القرية، عرف من أصحابها ذوي الأسرى يعقوب القادري غوادرة، وشادي وسامي وهيثم غوادرة.

وفي السياق ذاته، أعتقلت قوات الاحتلال: محمد طاهر الشلبي، وعمرو نور الدين طحاينة، وسامر عادل شواهنة بعد أن داهمت منازلهم في بلدة السيلة الحارثية.

بيت لحم: اندلعت الليلة الماضية، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة وتمركزت في منطقة خربة الدير، ما أدى إلى اندلاع مواجهات اطلق الجنود خلالها قنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن اصابات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن جنود الاحتلال حطموا زجاج مركبة تعود للمواطن سالم مغني الشاعر.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم، المعلم في مدرسة ذكور شهداء قطنة الثانوية في بلدة بيت عنان شمال غرب القدس، إياد إلياس ربيع، وهو أسير محرر، بعد أن داهمت منزله وفتشته.